ما هو سر رغبة المرأة في الارتباط من جديد بعد الانفصال؟💔

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يونيو 2021
ما هو سر رغبة المرأة في الارتباط من جديد بعد الانفصال؟
مقالات ذات صلة
أخطاء شائعة في تربية البنات
تناول الخضروات: لماذا علينا الاعتماد عليها بشكل منتظم؟
تصليح شاشة الهاتف المكسورة أو المحروقة بنفسك في المنزل

تفكر المرأة بعد الانفصال من شريك حياتها، الدخول في علاقة جديدة على الفور لكي تساعدها على التخطي من مرحلة الفراق، الألم النفسي التي تتعرض له وشعورها بعدم الثقة بالنفس خاصة في حالة انتهاء العلاقة من الطرف الثاني.

أوضح الكثيرون من خبراء علم النفس والسلوك الإنساني، أن هذه الخطوة غير صحية على الإطلاق عكس ما يعتقده البعض، سنخبرك عن الأسباب التي تجعل المرأة تلجأ لهذا التصرف.

لماذا ترغب المرأة في الارتباط من جديد بعد الانفصال؟

يرى علماء النفس أن هذا التصرف سلاح ذو حدين، إذ من الممكن أن يكون جيد للصحة النفسية لدى المرأة، أو ينقلب هذا التصرف ضدها وجعلها تشعر بالتورط.

تقول كلوديا بروميو، خبيرة علم النفس والعلاقات الأسرية في تصريحاتها لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، إن الأشخاص القادرون على الدخول في علاقة عاطفية سريعة بعد الانفصال، يتمتعون بحياة رومانسية كما أنهم يكونون قادرون على تخطي آلم الفراق سريعاً.

عندما تعترف المرأة أنها كانت في علاقة غرامية فاشلة، ترغب في التعرف على شريك حياة من جديد كنوع من البحث عن الحب الحقيقي، لا يعترف عائق في علم النفس لكنها خطوة جيدة من المرأة أن تنسى الصعاب التي مرت بها في علاقتها السابقة.

عند تخوض المرأة أكثر من علاقة عاطفية كانت نهايتها الفشل، تبحث في كل مرة عن النقاط التي جعلتها في البداية تبتعد عن هؤلاء الرجال، حتى لا يتكرر نفس الخطأ من جديد وبالتالي تشعر بأنها في دائرة مغلقة لا تستطيع الخروج منها.

أما في حالة البحث عن شريك بعد الانفصال، ليعوض النقص التي تشعر به المرأة بعد الانفصال بسبب غياب الشريك لا يعتبر من الأفعال الصحية على الإطلاق.

أثبتت بعض الدراسات الحديثة في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الأشخاص الذين يعتادون دائما على الدخول في علاقة عاطفية بعد الانفصال عن الشريك، كنوع من المساعدة على تخطي هذه الآلام، تعتبر من ضمن الأفعال السلبية للغاية التي تؤثر على نفسية المرأة والطرف الثاني.

عند اتباع هذه الخطوة بعد الانفصال، عليكِ أن تفكري جيداً في الأمور التي تبحثين عنها في الشريك، حتى لا يكون مجرد أداة تستخدم عندما لا تشعرين بعدم الثقة بالنفس أو أن تثبتي للشريك السابق، بأنك محبوبة من الجميع.

بحسب النتائج التي أجريت على المراهقين، كشفت أن بنسبة كبيرة من حالات الخيانة التي ترتفع بين شريحة الشباب، تحدث بسبب هذه المشكلة التي تفعلها عادة السيدات أو الفتيات، من خلال البحث سريعا عن شريك بعد الانفصال ومازال بداخلها حالة كبيرة من الحب للشريك الأول.  

ما هو سر رغبة المرأة في الارتباط من جديد بعد الانفصال؟💔

كيفية التخطي من مشاعر الحبيب السابق

لا بأس بأن تشعر بالإحباط والفشل في بعد المراحل التي تمر بها بعد انتهاء علاقاتك العاطفية بالشريك، لكن عليك دائما أن تتذكر كافة المتاعب والمشكلات التي سبق ومريت بها، التي جعلت تتخذ هذا القرار والبدء في حياة جديدة من دون هذا الشريك.

القيام ببعض الأفعال الجديدة غير التقليدية، من ضمن الحيل التي تساعدك على تخطي الصعاب التي تشعرين بها بعد الانفصال، لذلك عليك دائما البحث عن الأنشطة الجديدة خاصة التي تحلمين دائما بتنفيذها.

المحاولة في الابتعاد عن دائرة المعارف التي تجمع بينكما، خاصة في حالة حديثهم الدائم عليه أو التنزه مع والسفر وخلافه من الأنشطة، في هذه الحالة عليك الابتعاد لكي تتخطي المراحل الصعبة الأولى من الفراق.

في حالة شعورك الشديد بالتعب بسبب الفراق، البحث عن طبيب نفسي ليساعدك على هذه المشكلة النفسية والاكتئاب، يمكنك الاستعانة بالطبيب النفسي مباشرة.