;

محمد بن راشد عن يوم المرأة الإماراتية: المرأة روح المكان ومكان الروح

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2022
محمد بن راشد عن يوم المرأة الإماراتية: المرأة روح المكان ومكان الروح

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، أكد على أن المرأة روح المكان ومكان الروح، وأكد سموه "إن للإماراتيات مستقبلاً كبيراً لأنهن يجتهدن ويتعلمن أكثر، مشيراً إلى أن حوالي 70% من الخريجين من العنصر النسائي".

تعليق الشيخ محمد بن راشد على يوم المرأة الإماراتية

حيث جاء في فيديو نشره سمو الشيخ محمد بن راشد عبر إنستغرام مع وسم يوم المرأة الإمارتية، أن النساء يشكلن نسبة كبيرة من العاملين في مكتب سموه، حيث تبلغ نسبتهن حوالي 85%، وأكد سمور الشيخ على أنه يتعشم في الإماراتية كل الخير. حيث قال سموه خلال مقطع الفيديو: "المرأة روح المكان ومكان الروح، حوالي 70% من الخريجين هم من العناصر النسائية، لو تروح إلى مكتبي 85% من العنصر النسائي، نتعشم فيهم الخير، العنصر النسائي يجتهدن ويتعلمن أكثر، لهن مستقبل كبير".

يوم المرأة الإماراتية

تحتفل دولة الإمارات العربية بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام، احتفاءً وتقديراً لها ولدورها في تقدم ونهضة بلادها، في هذا المقال نستعرض أهم المعلومات عن يوم المرأة الإماراتية لعام 2022 وفعالياته. 

يعود تاريخ يوم المرأة الإماراتية إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام بالإمارات، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي خصصت هذا اليوم من كل عام للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، وذلك للاحتفاء بميلاد الاتحاد النسائي العام الذي تم تأسيسه في يوم 28 أغسطس عام 1975 ليكون الممثل الرسمي للمرأة الإماراتية، كما تحتفل جميع الجهات والهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بهذا اليوم الهام. 

هذا بينما، تواصل قيادات الإمارات تقديم الكثير من الخدمات والدعم للمرأة الإماراتية، حيث تعترف دولة الإمارات بأعمال الرعاية غير مدفوعة الأجر والعمل المنزلي للمرأة وتقدره من خلال توفير الخدمات العامة والبنية التحتية ووضع سياسات الحماية الاجتماعية وتعزيز تقاسم المسؤولية داخل الأسرة.

تتنوع فعاليات يوم المرأة الإماراتية لعام 2022، حيث تتمحور حول الدور العظيم للمرأة الإماراتية في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة وتطورها في مختلف المجالات والإنجازات التي حققتها، حيث تشغل الآن المرأة الإماراتية مناصب إدارية ودبلوماسية ومجالات هامة أخرى، كما أنها رائدة لعدة مشاريع متنوعة. هذا بالإضافة إلى دورها العظيم في قطاعات الطيران والطاقة المتجددة وعلوم الفضاء والطب والتكنولوجيا وغيرها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه