لماذا نستخدم بهارات الكيجن؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر 2021
لماذا نستخدم بهارات الكيجن؟
مقالات ذات صلة
7 أهم إختراعات يابانية نستخدمها اليوم
كيف نستخدم الباذنجان في تزيين المنزل؟
أقصى صلاحية لأبرز الأدوات المنزلية التي نستخدمها

هل تساءلت يوماً لماذا نستخدم بهارات الكيجن؟ أو مما تتكون في الأساس وهل لها أي فوائد صحية لك ولأسرتك أم أن الاستخدام المفرط لها مضر لصحتك، كل ذلك سوف تجد إجابته في هذا المقال.

بهارات الكيجن

هي عبارة عن مجموعة من التوابل التي تم إضافة بعضها إلى بعض من أجل الحصول على مذاق جيد للطعام عند إضافتها على الأطباق، وأكثر ما يميزها إنها طبيعية 100% ولا تؤثر على تغيير مذاق الطعام ولكنه يقتصر دورها على إعطاء نكهة لذيذة.

لماذا نستخدم بهارات الكيجن؟

ومزيج توابل نشأ في الأصل بمدينة لويزيانا حيث يشتهر مطبخ كاجون اللذيذ وهي ليست اسم العلامة التجارية؛ بل هو نوع من التوابل. هناك العديد من الأسماء التجارية لمزيج التوابل هذا.

هذا التوابل هو مزيج مثالي من النكهات الحارة والمالحة والرائعة التي تضيف مذاقها رائع في كل شيء تقريبًا بما في ذلك الدجاج والأسماك وشرائح اللحم والهامبرغر وأرغوف اللحم والخضروات والمعكرونة والأرز والشوربات واليخنات والبيض والبطاطا المقلية والغمس وحتى الفشار.

ماركات توابل الكيجن
هناك العديد من العلامات التجارية المختلفة لهذا التوابل في السوق. بغض النظر عن العلامة التجارية التي تختارها ستوفر المال من خلال عدم الاضطرار إلى شراء عبوات فردية من التوابل لوصفة واحدة فقط.

لماذا نستخدم بهارات الكيجن؟

إنه مثالي للأشخاص الذين يريدون طعمًا رائعًا دون الحاجة إلى استخدام 12-15 مكونًا أو أكثر لتحقيق ذلك. عند استخدام هذا التوابل، لن تضطر إلى استخدام الكثير من المكونات لأن جميع التوابل التي تحتاجها موجودة في الخليط.

مم تتكون بهارات الكيجن؟

يتكون الكيجن من بهارات متعددة وهم: الكمون، كزبرة ناشفه، ببريكا، توم باودر، بصل باودر، فلفل أحمر حار بودرة، زعتر ناشف ثم يتم خلط هذه البهارات معاً وإضاغتها عند إعداد الأطباق المختلفة وبشكل محدد أطباق اللحوم والأسماك والدواجن.
وأكثر ما يميز هذه البهارات أنه يمكن استخدامها لفترة طويلة جيدا، ولكن مع ضرورة الانتباه أن بعد الاستخدام يتم غلق البرطمان جيدا إلى حين الاستخدام التالي.

لماذا تستخدم بهارات الكيجن؟

آمنة على الصحة:

هي تتكون من مكونات طبيعية ولذلك بهارات كيجن آمنة بنسبة كبيرة فأغلب مكوناتها وإن لم تكن كلها عبارة عن أعشاب وتوابل طبيعية وخالية من أي مكسب صناعي للطعم أو الرائحة والتي تؤثر على صحة الإنسان على مدى الطويل.

ذو مذاق جيد:

تضيف مذاق جيد لأي طبق تعده في منزلك فهي لها خواص فاتح الشهية عند تناول الطعام وفي نفس الوقت يكون الطبق محتفظ بطعمه الأصلي ونكهته المميزة.
وذلك ما يمكن الحصول عليه من تلك التوابل، حيث إنها تحافظ على القيم الغذائية الموجودة في مكونات الطبق.

لماذا نستخدم بهارات الكيجن؟

كيفية إعداد بهارات الكيجن؟

  • هي مجموعة من التوابل والأعشاب المختلفة التي يتم جمعها، ثم غسلها وتعرضيها فترة في الشمس لتجفيف ثم تحمص بعد ذلك وتجمع لتكون هذه المجموعة.
  • وبعد ذلك يتم إضافتها على الطعام والأطباق المختلفة لتعزز من طعم الطبق مع الاحتفاظ بنكهته.
  • ومن المتعارف عليه كثرة استخدام هذه التوابل في الأطباق الشعبية وفي الأطباق ذات التجهيزات السريعة.
  • ووفقا لمحترفي الصنعة يكمن سر هذه البهارات في طريقه الإعداد التي يتم جمعها بها وكلما كانت المكونات طبيعية أكثر خالية من المكسبات كلما كانت ذات طعم نقي ونكهته لذيذة ومميزة.

بهارات الكيجن الدانوب

  • يطلق عليها اسم آخر وهي بهارات فرشلي وتأتي في عبوة وزنها 450 جراماً.
  • هي عبارة عن مجموعة من التوابل الطبيعية المطحونة المضاف إلى بعضها البعض والخالية من أي مواد صناعية.
  • ومن الجدير بالذكر أن هذه الماركة من توابل كيجن لاقت استحسان الكثير من الأشخاص الذين استخدموها.
  • لا تحتوي التوابل على سعرات حرارية ولا دهون ولا كربوهيدرات. يحتوي على 290 ملليغرام من الصوديوم. لذلك يوصى باستخدام 1 جرام فقط من التوابل. هذا حوالي 1/4 ملاعق صغيرة. لذا ترى أن القليل يقطع شوطًا طويلاً.
  • كما تستخدم لإضافة نكهة مميزة إلى المأكولات، وذلك نظرا لجودتها العالية، لكن ينصح بشكل عام وضع هذه العبوة في مكان بارد وجاف للغاية.

بهارات كاجون

  • هو اسم آخر يطلق توابل كيجن والتي تتمثل في كونها توابل طبيعية غربية يتم إضافة بعضها إلى بعض للحصول على توابل مميزة.
  • وأكثر ما يميزها هو الطعم الحار لان من ضمن مكوناتها معلقة من الفلفل الأحمر الحار.
  • ولكن يمكن الاستغناء عنها للحصول على بهارات كاجون غير حارة باردة.
  • يمكن وضع هذه البهارات على الدجاج مباشرة إذا كانت هذه البهارات معدة ومخلوطة مع بعضها.
  • حيث يتم وضع الكمية المناسبة منه على الدجاج ليتم تتبيله به ويظل الدجاج به فترة، ثم بعد ذلك يتم إعداد الطبق كما يراد.
  • كما يمكن إضافة معلقة من كل مكون من مكونات البهارات التي تتكون منها الكيجن على الدجاج ليعطي في النهاية طعم شهي.
  • وهذه الحالة تستخدم إذا كانت البهارات غير معدة سابقا، حيث أن لها نفس مفعول وتأثير البهارات التي سبق إعدادها.

إذا كنت تطبخ لأشخاص ليسوا مغرمين بالطعام الحار، فعليك استخدام التوابل باعتدال. إذا كنت تحب الأطعمة الغنية بالتوابل وأنت تطبخ لنفسك فابتهج بالتوابل. ثم ستستمتع بحفلة في فمك بغض النظر عن الطعام الذي تتناوله.