;

4 أسرار يتمنى كلبك بأن يخبرك عنهم.. انتبه لحركات ذيله جيدًا

  • تاريخ النشر: السبت، 20 نوفمبر 2021
4 أسرار يتمنى كلبك بأن يخبرك عنهم.. انتبه لحركات ذيله جيدًا

هناك بعض الأسرار الذي يرغب حيوانك الأليف أن يخبرك عنها، خاصة الكلاب، التي توصل لصاحبها بعض الإشارات أو الأفعال التي تود في تنفيذها، من خلال حركة الجسد تحديدًا الذيل.

إذا كنت تمتلك كلب وترغب في تقوية التواصل بينكما، عليك أن تعرف بعض الأسرار التي يود كلبك أن يخبرك عنها بطريقته الخاصة، سنطلعها عليك في السطور التالية وفقًا لما جاء في موقع Pink Villa الهندي.

4 أسرار يرغب كلب في أن يخبرك عنهم

تحريك الذيل لا يشير دائمًا بالود والسعادة

يعتقد الكثير من الأشخاص، أنه عندما يحرك حيوانك الأليف ذيله ، فإنه يكون ودودًا أو سعيدًا بهذه اللحظة الحالية، هذا ليس هو الحال دائما.

يمكن أن تكون الأنياب، التي تمسك ذيولها بقوة مع هزة سريعة شديدة الإثارة أو حتى الإجهاد، يُنصح بأن تنظر إلى ما وراء الاهتزاز لتكتشف العضلات الملتفة أو الأذنين المنبهتين.

 يمكنهم التلميح إلى أن كلبك ليس في حالة استرخاء حقًا، أو أنه غير قادر على فهم الأوامر النابعة من قائده، في هذه الحالة عليك أن تنظر جيدًا إلى حركة أعينه وطريقة سيره.

عدم فهم الأوامر

تعتبر الكلاب من الحيوانات الأليفة الذكية، التي لا تفضل التربية المعتمدة على العشوائية، ترحب دائمًا بفرض القواعد والرغبة في تنفيذها.

لهذا السبب يود كلبك الأليف أن يوصل لك هذه الرسالة، هي وضع بعض الحدود المتعلقة باللعب، أو الأماكن المسموح بالجلوس بها في المنزل، تلك الأمور هامة للغاية بالنسبة للكلب.

من ضمن الأخطاء التي يقع فيها البعض، عدم توضيح الخطوط الحمراء للكلب، تركه يفعل ما يحلو له، عندما يتصرف بطريقة غير مقبولة، يقوم الشخص بمعاقبته، في هذه الحالة سيكون مشتت وغير متفهم ما الذي فعله للعقاب.

أنا أحب الاتساق

من المعروف أن الحيوانات الأليفة مخلوقات تعود إلى العادة الطبيعية، فهو يحب الاسترخاء والخلود للنوم بجانب صديقه المقرب، هذا السر الذي يحاول دائمًا أن يوضحه لصاحبه.

في حالة عدم رغبتك في أن يشاركك نفس الفراش، في هذه الحالة عليك بتدريبه أن ينام في مكان غير سريرك، حتى لا يشعر بالتشتت عندما تسمح له مرة وأخرى ترفض.

أنا لست كلبًا سيئًا ، أنا فقط أشعر بالملل

نعلم جميعًا أن ترك طفل صغير دون مراقبة ليس خيارًا، الكلاب متشابهة إلى حد كبير لأنها تميل إلى خلق المشاجرة وإحداث الفوضى عندما لا يتم الاهتمام بها.

إذا كان كلبك يمضغ الأثاث أو يقضم حذاءك المفضل لديك ، فمن المحتمل أنه يشعر بالملل، يرغب في اللعب أو الذهاب لنزهة معك خارج المنزل.

جرب وخطط لبعض التمارين الرياضية لكلبك، مثل المشي لمسافات طويلة، أو اللعب سويًا في الحديقة المحلية، في هذه الحالة سيكون حيوانك الأليف ممتنًا بالتأكيد، القليل من الحب والاهتمام يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في إرضاء كلبك.