لحماية صغارهم... حيوانات النيص في مواجهة شرسة مع نمر بالفيديو

  • تاريخ النشر: السبت، 21 يناير 2023
لحماية صغارهم... حيوانات النيص في مواجهة شرسة مع نمر بالفيديو
مقالات ذات صلة
لحماية حيوانه الأليف: معركة شرسة بين رجل ودب بري في فيديو مخيف
فيديو يحبس الأنفاس: مواجهة شرسة بين راكب أمواج وقرش
صور للنمر البنغالي من أخطر الحيوانات المفترسة

يمكن أن تكون الحيوانات حذرة وشجاعة بشكل مدهش، عندما يتعلق الأمر بحماية صغارها. وثق مقطع فيديو مذهل مواجهة بين نمر شرس وعائلة من حيوانات النيص.

في مقطع الفيديو، شوهد حيوانات النيص على الطريق مع صغيرهم. لكن بعد لحظات، يقترب منهم نمر ويحاول الإمساك بهم. ومع ذلك، فإن النيص البالغ يشكل درعًا لحماية أطفالهم من الحيوان المفترض. بنما يواصل النمر محاولة الوصول إلى صغير النيص يستمر النيص البالغ في الإصرار على الحماية حيث يشكلون دائرة ويوجهون أشواكهم الحادة تجاه النمر الذي في كل مرة يبتعد خوفاً من الأشواك ويعود ليحاول مرة أخرى.

يُعرف حيوان النيص بتوفيره الحماية والأمان للصغر، وسيقاتلون ببسالة ويحبطون جميع محاولات أي حيوان مفترس حتى من لمس الصغار

مقطع الفيديو المذهل، حصد مئات الآلاف من المشاهدات والآلاف من إعادة النشر، حيث بدا أن العديد من المستخدمين مفتونين بالمواجهة وغير مصدقين مدى الإحساس بالمسؤولية التي تتحلى به حيوانات النيص تجاه صغارها.

كما تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو، حيث كتب أحد المستخدمين معلقاً على نهاية الفيديو التي لم توضح كيفت انتهت المواجهة بالتحديد "انتهى الفيديو. لكن من خلال إصرار النمر وعدم استسلامه، قد ينجح في النهاية في سحب هدفه". كما  قال أحد المستخدمين معلقاً "إنه مثل فيلم أخرجته الطبيعة، يحمل الله رسالة قوية مفادها أنه من أجل الحب، يمكن حتى للوالدين من النيص مواجهة النمر الشرس لحماية صغيرهم". بينما تساءل شخص آخر "ألا يعرف الفهود الخطر الذي يواجههم من التعرض لريشات النيص".