;

مواجهة بين ثور وقط تنتهي بشكل غير متوقع في فيديو طريف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 سبتمبر 2022
مواجهة بين ثور وقط تنتهي بشكل غير متوقع في فيديو طريف

في مقطع فيديو طريف، تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وثق مواجهة بين ثور عملاق وقط صغير، حيث ظهر كلا من الثور والقط، في المقطع، فيما يشبه التحدي والتأهب تجاه بعضهما البعض، لكن نهاية الفيديو غير المتوقعة أثارت التعليقات الساخرة.

ظهر الثور والقط وهما يقتربان من بعضهما وفي حالة تأهب من كلاهما للانقضاض على الآخر، حيث بدأ الثور يتحرك ببطء في اتجاه القط ولكن حدث ما لم يتوقعه أحد، حيث حدث هجوم مباغت من القط باتجاه الثور والذي أصابته حالة من الذعر المفاجئة والتي أدت إلى سقوطه على ظهره في مشهد غريب وغير متوقع.

يُذكر أن القطط يمكن أن تتصرف بشكل عدواني بسبب العديد من الأسباب ومنها، إذا شعرت بالخوف وينطلق عدوان الخوف من قطة تدرك تهديدًا لا يمكنها الهروب منه. يمكن أن يكون هذا سلوكًا مكتسبًا بناءً على خبرة سابقة وقد لا تكون متأكدًا تمامًا مما تخاف منه القطة وهناك العدوان لأسباب طبية، حيث أن الألم هو السبب الطبي الأكثر مفاجأة للعدوان المفاجئ، خاصة في القطط الأكبر سنًا أو أولئك الذين يتمتعون دائمًا بمزاج هادئ. التهاب المفاصل وأمراض الأسنان والصدمات والالتهابات ليست سوى بعض الحالات التي يمكن أن تسبب الألم والعدوان اللاحق عندما يتم لمس قطة أو تعتقد أنه قد يتم لمسها في منطقة مؤلمة. بالإضافة إلى الألم، يمكن أن يؤدي التدهور المعرفي أو فقدان المدخلات الحسية الطبيعية أو المشكلات العصبية إلى العدوانية.

كما أن هناك العدوان الإقليمي، الذي يحدث عندما تشعر قطة أن دخيلًا ينتهك أراضيها. في حين أنه غالبًا ما يتم توجيهه إلى القطط الأخرى، فقد يتعرض الأشخاص والحيوانات الأخرى للعدوان أيضًا. قد تتضمن المحفزات إدخال حيوان أليف جديد أو حتى شخص جديد إلى المنزل وهناك العدوان الناجم عن الملاعبة، يحدث العدوان الناجم عن الملاعبة عندما تغير قطة تستمتع بكونها حيوانًا أليفًا رأيها فجأة. يُعتقد أن الحركة المتكررة والتلامس معها بمرور الوقت تتحول من ممتعة إلى مزعجة.