لحظة سقوط الثلج في مدينة بللسمر بالسعودية: حالة لم تحدث من 50 عاماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021
لحظة سقوط الثلج في مدينة بللسمر بالسعودية: حالة لم تحدث من 50 عاماً
مقالات ذات صلة
الثلج يزين قمم جبال السعودية: مشهد فريد تم رصده
مواطن يسجل ماحدث معه أثناء خروجه وقت الصباح بالسعودية: منظر غريب
ردة فعل أب فاجأته بناته في عيد ميلاده: مشهد مؤثر يخطف القلوب

شهدت محافظة بللسمر بمنطقة عسير جنوب المملكة  العربية السعودية، تساقط الثلوج بغزارة، الأمر الذي تسبب في مناظر خلابة ولوحات فنية طبيعية، تداولها الكثير عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأظهر مقطع فيديو لحظة تساقط الثلوج، حيث وثق سكان المنطقة هذا الحدث النادر، خاصة وأن المنطقة ترتفع عن سطح البحر بمسافة تتجاوز 3 آلاف متر ، وتشهد انخفاضًا ملموسًا في درجات الحرارة.

وجاءت التعليقات على الفيديو: "شهد شمال باللسمر  تساقط كميات من الثلوج، وحينها وصلت درجة الحرارة إلى الصفر، وهذه الحالة لم تشهدها المنطقة منذ 50 عاماً"، بنيما قال آخر: "مدينة باللسمر منذ أسبوع تشهد أمطاراً بشكل يومي، وسماءً ملبدة بالغيوم، ولا زالت تشهد تساقطا للأمطار من خفيفة إلى متوسطة منذ ساعات الصباح الأولى".

طقس السعودية

كان قد توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس نشاطاً للرياح شرقية مثيرة للأتربة والغبار على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

فيما تهطل أمطار رعدية على مناطق جازان، عسير، الباحة ، مكة المكرمة، وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي شمالية شرقية إلى شمالية غربيه على الجزئيين الأوسط والشمالي بسرعة 16-38كم/ساعة.

وارتفاع الموج من متر إلى متر ين يصل الى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شماليه إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج .

ووفقاً للتقارير فتشهد منطقة الخليج انخفاض ملموس فى درجات الحرارة، فمن المتوقع أن يستمر توقع هطول الأمطار الرعدية المسبوقة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار فى السعودية، مع انخفاض طفيف فى درجات الحرارة .