;

اللحظات الأولى لفك الحظر في شوارع السعودية: زحام وتكدس مروري وحالة رعب

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 مايو 2020
اللحظات الأولى لفك الحظر في شوارع السعودية: زحام وتكدس مروري وحالة رعب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وتعليقات عن اللحظات الأولى لـفك الحظر في السعودية وذلك من خلال هاشتاغات #فك_الحظر و #شوارع_الرياض حيث اختلفت التعليقات حول إنطلاق الناس في شوارع المملكة.

فك الحظر في السعودية

الصور والفيديوهات رصدت حالة التكدس المروري بسبب قرار السماح بالتجول والخروج خصوصاً في مدينتي جدة والرياض وهو الأمر الذي أثار قلق البعض من ارتفاع أرقام الإصابات بـفيروس كورونا مرة أخرى.

كما رصدت بعض الفيديوهات حالات الازدحام في المولات والمحال التجارية وهو ما زاد من حالة القلق لدى البعض بخاصة مع عدم التزام الكثيرين بقواعد الحماية والسلامة مثل ارتداء الكمامة الطبية والحفاظ على مسافة عند التعامل مع الآخرين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#الاهلي_السعودي #الاهلي_الملكي #الاهلي #الملكي #الراقي #سفير_الوطن #قلعة_الكؤوس #كبير_جدة #جده #جده_كذا_اهلي_وبحر #وعبر_الزمان_سنمضي_معا #دوري_ابطال_اسيا #دوري_جميل #المنتخب_السعودي#حسين_عبدالغني #حب_الاهلي_يجمعنا #الخميس_الونيس #عمر_السومه #الزعيم_الملكي #برشلونة #ريال_مدريد #الدوري_السعودي #الاهلي_الزعيم #الهلال #الاتحاد #جمهور_خط_النار #نادي_الملوك #المدرج_الملكي #ملكي_ولك_هيبه

A post shared by ALsalami (@ijj77jji) on

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد سمحت بالتجوال في شوارع المملكة من صباح اليوم الخميس من الساعة السادسة صباحاً في جميع المدن ما عدا مكة المكرمة والمناطق المعزولة.

وعلى الرغم من سعادة البعض بهذا القرار إلا أن هناك حالة من القلق والخوف تم التعبير عنها على وسائل التواصل الاجتماعي من ضياع مجهود الطاقم الطبي في السعودية خلال الشهور الماضية بسبب هذا القرار.

فيروس كورونا في السعودية

الجدير بالذكر أن أرقام الإصابات في السعودية قد وصلت إلى 78 ألف حالة إصابة في حين وصل عدد المتعافين إلى 51 ألف أما عدد الوفيات 425 حالة وفاة منذ بداية الأزمة.

في الوقت نفسه يشهد المعدل اليومي للإصابات بفيروس كورونا حول العالم ارتفاع شديد حيث تجاوز عدد المصابين عالمياً الـ5.69 مليون إصابة أما عدد الوفيات فقد وصل إلى أكثر من 356 ألف حالة وفاة.