لحظة اصطدام طائرة أثناء إقلاعها من بيرو بشاحنة إطفاء في فيديو صادم

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
لحظة اصطدام طائرة أثناء إقلاعها من بيرو بشاحنة إطفاء في فيديو صادم
مقالات ذات صلة
شاهد.. لحظة طرد عائلة أمريكية من طائرة قبل إقلاعها لسبب صادم
فيديو وصور: لحظة اشتعال النيران في طائرة قبل إقلاعها بثوان
شاهد: رجل يتسلق جناح طائرة قبل لحظات من الإقلاع

اثنان من رجال الإطفاء قتلا يوم الجمعة في مطار ليما، بيرو، عندما اصطدمت طائرة ركاب أثناء إقلاعها بشاحنة إطفاء ثم تحطمت على المدرج. 

وقالت شركة الطيران لاتام، التي تدير الرحلة المحلية، إن 102 راكبا كانوا على متن الطائرة لكنها أضافت أنه "لم يفقد أي من الركاب أو أفراد الطاقم حياتهم". 

وأظهرت اللقطات التي صورها بعض الأشخاص المتواجدين في موقع الحادث وبثتها قنوات تلفزيونية، الطائرة من طراز إيرباص A320، وفقا لمواقع تتبع الطائرات وهي تقلع بأقصى سرعة وتصطدم بشاحنة الإطفاء وهي تسير أيضا بسرعة. 

واصلت الطائرة مسارها مع سحب جانبها الأيمن على طول المدرج، مرسلةً أثر ألسنة اللهب والدخان. حيث احترق الجزء الخلفي من الطائرة بشدة.

وقالت شركة Lima Airport Partners (LAP) التي تدير مطار خورخي شافيز إنها "تأسف بشدة لفقدان حياة اثنين من أفراد فرقة الإطفاء LAP Aeronautical Fire Brigade في الحادث الذي وقع بين سيارة إطفاء وطائرة الرحلة LA2213 من ليما إلى جولياكا" وأضافت شركة لاب أن "فرقها تقدم الرعاية اللازمة لجميع الركاب الذين في صحة جيدة ولم يصب أياً منهم" وأضافت "نحقق أيضا للوقوف على أسباب الحادث".

وقال رجال الإطفاء في ليما إن الإنذار بوقوع حادث، انطلق الساعة 3:25 مساء بالتوقيت المحلي (2025 بتوقيت جرينتش) وتم نشر أربع سيارات إسعاف ووحدات إنقاذ.

وقال مكتب المدعي العام إنه سيبدأ تحقيقا في "الجرائم المحتملة للقتل العمد والإصابات". وقالت الشركة الإدارية إن عمليات المطار تم تعليقها "حتى إشعار آخر".

يذكر أيضاً أنه في الشهر الماضي، هبطت طائرة من طراز لاتام وعلى متنها 48 راكبا اضطراريا في أسونسيون، باراغواي بعد أن حلقت خلال عاصفة شديدة. [1]