الفرق بين الكحول المغشوش والأصلي: إحذر الأوّل يُسبب العمى

بزمن الكورونا: كيف تحمي بشرتك من الجفاف في رمضان؟

كم يبقى فيروس كورونا على الأسطح المختلفة؟ نصائح تمنع نقل العدوى إليك

  • الأحد، 15 مارس 2020 الأحد، 15 مارس 2020
كم يبقى فيروس كورونا على الأسطح المختلفة؟ نصائح تمنع نقل العدوى إليك

في ظل حالة الخوف الشديد من انتشار فيروس كورونا Coronavirus، كشفت دراسة علمية حديثة كيفية الحفاظ على نظافة الأسطح المختلفة وتعقيمها لتجنب نقل العدوى بـفيروس كورونا سريع الانتشار.


فيروس كورونا المستجد

ويبقى الفيروس على بعض الأسطح مدة تصل إلى 72 ساعة مثل البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ في حين يبقى على الورق المقوي والعملات النقدية مدة تصل إلى 24 ساعة، أما عن المعادن وخصوصاً النحاس فلا يعيش عليها الفيروس لأكثر من 4 ساعات فقط.

ويصل فيروس كورونا المستجد للأسطح المختلفة نتيجة لعطس شخص مصاب أو ملامسته لمواد مختلفة بعد أن تلوثت يداه بالفيروس وهو ما يساعد على نقل العدوى وتعد الأموال النقدية وماكينات الصراف الآلي أكثر وسائل نقل الفيروس انتشاراً بعد البشر.


الوقاية من فيروس كورونا

ولتجنب الإصابة بفيروس كورونا نتيجة ملامسة سطح ملوث هناك عدد من الطرق والنصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على نظافة الأماكن داخل العمل أو في المنزل أبرزها:

الأشعة فوق البنفسجية
حيث يجب أن تتعرض الأسطح المختلفة للشمس لفترة كافية مما يساعد على التخلص من الفيروسات حيث تعد الأشعة فوق البنفسجية مظهر قوي وفعال.
مناديل الكحول
خيار آخر متوفر في الأماكن المعتمة التي لا تصل إليها الشمس باستمرار، فاستخدام مناديل الكحول على الأسطح قبل لمسها يقضي على الفيروس ويوفر درجة كبيرة من الآمان.
النظافة الشخصية
إذا لم تتوافر مناديل كحول أو أشعة الشمس يجب غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل وذلك دون ملامسة الوجه أو العين طوال فترة البقاء في خارج المنزل.
مسح الهواتف الذكية
تعد الهواتف الذكية أيضاً بيئة خصبة للفيروس كما أنها قريبة من الوجه والعين والأنف لذلك يجب دائماً تعقيم الهاتف باستخدام مناديل لا تقل فيها نسبه الكحول عن 60%.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول