كل ما تحتاج لمعرفته حول أكبر 5 حيوانات في أفريقيا

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
كل ما تحتاج لمعرفته حول أكبر 5 حيوانات في أفريقيا
مقالات ذات صلة
معلومات هامة تحتاج لمعرفتها عن لقاح أسترازينيكا
صور مبدعة تأخذك في رحلة مع حيوانات إفريقيا المفترسة.. هل أنت شجاع لتقترب منها إلى هذا الحد؟
صور حيوانات عملاقة تعتبر الأكبر في العالم...أحجام لم تتخيل وجودها

هل تخطط لقضاء إجازة سفاري ولكنك لست متأكدًا تمامًا مما تبحث عنه؟ لا تقلق نحن نقدم لك أفضل المعلومات إذا سألت أي "زائر رحلات سفاري" منتظم يخبرك على الفور بأن حيوانات الغابة الخمسة الرائعة في إفريقيا أمر لا بد منه.

ولكن ما هي الخمسة الكبار بالضبط؟ يشير الخمسة الكبار إلى خمسة حيوانات أفريقية: الأسد، النمر، الفيل، جاموس، ووحيد القرن.

في الأصل كانت تسمى هذه الحيوانات الخمسة الكبار ليس لحجمها ولكن لمستوى الصعوبة والخطر، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب مقابلة جميع الحيوانات الخمسة في رحلة سفاري واحدة فلا تستسلم! 

فهد

هو في بداية قائمة الخمسة الكبار، لدينا واحد من أكثر الحيوانات الخاصة الذي سيلفت انتباه الجميع النمر الأفريقي، هذه القطط الكبيرة القوية هي مخلوقات تكيفية للغاية وفي بعض الأحيان قد يكون من الصعب جدًا اكتشافها.

كل ما تحتاج لمعرفته حول أكبر 5 حيوانات في أفريقيا

بالنسبة للجزء الأكبر يخرج الفهود ليلاً للصيد وقضاء أيامهم في الراحة في رؤوس الأشجار أو الفروع، النمر هو أيضًا الأصغر من بين الخمسة الكبار وأحيانًا يعتبر الأجمل.

فيل

بعد ذلك لدينا أكبر حيوان في الخمسة الكبار - الفيل الأفريقي. كما أنها أكبر الحيوانات البرية وهي موطنها 37 دولة على الأقل في القارة الأفريقية. في المتوسط ​​يزنون أكثر من 5000 كجم، لذا فإن الحصول على بعض اللقطات الجيدة لهذا الجمال الكبير لن يكون أمرًا صعبًا على الإطلاق.

كل ما تحتاج لمعرفته حول أكبر 5 حيوانات في أفريقيا

للأسف مثله مثل العديد من الحيوانات الأخرى في قائمتنا يعد الفيل كنزًا ضخمًا للعديد من الصيادين. ومع ذلك نوصيك بعدم محاولة الاقتراب من هذه الحيوانات في البرية لأنها خطيرة للغاية.

الجاموس الأفريقي

قد لا يبدو الجاموس مألوفًا لكثير من الناس، لذلك سنخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته، يعتبر Cape Buffalo عمومًا أخطر الحيوانات الخمسة نظرًا لسلوكه غير المتوقع.

كل ما تحتاج لمعرفته حول أكبر 5 حيوانات في أفريقيا

يلقب أيضًا بـ "الموت الأسود" و "صانع الأرملة" لأنهم يميلون إلى الختم عند الانزعاج المفاجئ. يُقال أحيانًا أن الجاموس يقتل البشر أكثر من الحيوانات المفترسة.

وحيد القرن

ينقسم وحيد القرن الأفريقي إلى نوعين ؛ الكركدن الأسود ووحيد القرن الأبيض. يعيش وحيد القرن الأبيض بشكل رئيسي في جنوب إفريقيا ولكن تم إعادة تقديمه إلى العديد من البلدان المجاورة الأخرى.

كل ما تحتاج لمعرفته حول أكبر 5 حيوانات في أفريقيا

وتعيش غالبية وحيد القرن الأسود في أربعة بلدان هي جنوب إفريقيا وناميبيا وزيمبابوي وكينيا، الشيء الوحيد المشترك بين كلا النوعين هو أنهما ضخمان. إنها حيوانات قوية وسميكة بشكل لا يصدق ومن المدهش أنها يمكن أن تصل إلى سرعات تصل إلى 50 كم في الساعة!

أسد

أخيرًا وليس آخرًا ، لدينا الأسد الأفريقي الرائع. هم أكثر الحيوانات رواجًا في رحلات السفاري ولكن لحسن الحظ، من السهل جدًا اكتشافها. غالبًا ما توجد كل من الأسود واللبوات ملقاة على الطريق أو قريبة نسبيًا في العشب.

كل ما تحتاج لمعرفته حول أكبر 5 حيوانات في أفريقيا

على الرغم من أنها واحدة من أخطر الحيوانات في إفريقيا، إلا أنها أيضًا واحدة من أكثر القطط الكبيرة اجتماعيًا في العالم ولهذا السبب قد تكتشفها في مجموعات.