;

كأس فريدة من الذهب والفضة لبطل العالم للرياضات الإلكترونية

تصميم مستوحى من أزرار التحكم يجسّد روح المنافسة

  • تاريخ النشر: منذ يوم
كأس فريدة من الذهب والفضة لبطل العالم للرياضات الإلكترونية

أزاحت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الستار، عن الكأس الخاص بالحدث الأكبر في تاريخ ألعاب الفيديو، والذي سيحصل عليه النادي الحائز على أكبر عدد من النقاط خلال 8 أسابيع من منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، المقام حالياً بالرياض.

كأس فريد من نوعه

وصُنعت الكأس من الفضة الإسترلينية المطلية بالذهب عيار 24 قيراطًا، بارتفاع 60 سم، وتمثل علامة فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

يتميز تصميمها بكونه فريداً من نوعه، ويجسد روح الرياضات الإلكترونية، ويحتفي بأبطال التحدي والمنافسة، بالإضافة إلى احتوائه على عناصر تعكس تراث وثقافة المملكة العربية السعودية.

ومرّت رحلة تصميم الكأس الإبداعية بأكثر من 10 مفاهيم تم تحسينها من خلال الرسومات اليدوية والتصاميم ثنائية وثلاثية الأبعاد، تضمنت العديد من التقنيات المتطورة لضمان دقة وجمال الكأس، التي تحمل رمزية فريدة تُروى من خلال تفاصيل تصميمها.

شكل كأس العالم للرياضات الإلكترونية

ويأتي على قمة الكأس كرة أرضية يتربع عليها تاج يرمز إلى الأبطال المتوجين كملوك في عالم الرياضات الإلكترونية، فيما يتضمن جذع الكأس مجموعة من المثلثات المتداخلة المستوحاة من أزرار وحدات التحكم في الألعاب، إلى جانب مراعاة تشابه هذا الجذع مع جذع النخلة بوصفها عنصراً بارزًا في ثقافة المملكة.

وروعي في تصميم مقابض الكأس أن يكون مستوحى من شكل الأسلاك الكهربائية المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر، في حين كان الحرص في أن يتربع شعار كأس العالم للرياضات الإلكترونية على قاعدة الكأس، ليُبرز هوية الحدث وأهميته في تاريخ القطاع على مستوى المنطقة والعالم.

منافسات البطولة 

يمتد كأس العالم للرياضات الإلكترونية -والذي انطلق الأسبوع الماضي- حتى 25 أغسطس 2024، بمشاركة 1500 لاعب من 500 ناد، يتنافسون في 22 بطولة بجوائز تتجاوز 60 مليون دولار.

ويحصل كل فريق مشارك على مفتاح خاص يوضع على درع البطولة في حال فوزه، بينما يختار الفريق الفائز ثلاثة مفاتيح لتحطيمها، كتخليد لتحديات البطولة، وتبقى الفرق الخاسرة بالإطار الخارجي كتذكار لمشاركتها، كما يُمنحون مفتاحاً رمزياً كتذكار، ليكون شاهداً على رحلتهم المميزة في منافسات النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

الأسبوع الأول من البطولة

وشهد الأسبوع الأول نهاية بطولتين من أصل 22، وبجوائز تجاوزت 600 ألف دولار، حيث توج فريق "فالكونز" السعودي بلقب بطولة "كول أوف ديوتي"، وحصوله على جائزة 200 ألف دولار، فيما نال "شيفتي" لقب أفضل لاعب.

وفي منافسات البطولة الثانية "ليج أوف ليجيندز"، حقق الفريق الكوري "تي ون"، اللقب وكسب جائزة مالية قدرها 400 ألف دولار، الأحد، كما نال لي هيوك جائزة أفضل لاعب في البطولة، وجاء في المركز الثاني في ترتيب بطولة الأندية، برصيد 1000 نقطة.

المنافسات المقبلة

تستكمل بطولة "موبايل ليجندز بانج بانج" منافساتها في الأسبوع الثاني، بالإضافة إلى بدء منافسات "الرياض ماسترز" للعبة "دوتا" الأكبر من حيث الجوائز المالية، بواقع 5 ملايين دولار، وأيضًا بطولة "فري فاير".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه