صالح كامل الذي تعهد بتنظيف الكعبة والحرم المكي مقابل ريال واحد سنوياً

أحمد حلمي يستعرض مهاراته في إعداد الطعام بطبق شهي

قصة ميرنا الهلباوي التي تسببت في "تشميع" مطعمها بعد دعاية مثيرة للجدل

  • الإثنين، 30 مارس 2020 الإثنين، 30 مارس 2020
قصة ميرنا الهلباوي التي تسببت في "تشميع" مطعمها بعد دعاية مثيرة للجدل

تصدر اسم ميرنا الهلباوي مواقع التواصل بعد تداول فيديو لها، وجده الكثيرين يحث على عدم البقاء داخل المنزل، رغم الدعوات المستميتة بالمكوث به للحد من انتشار فيروس كورونا.


ميرنا الهلباوي انستقرام

نشرت ميرنا الهلباوي مقطعاً على انستقرام تقول فيه: "رجليا نملت من القاعدة نزلت أتمشى وأشرب قهوة"، وظهرت وهي تقف على الرصيف المقابل لمطعمها الخاص الذي رددت اسمه كنوع من الدعاية له، وبصحبتها عدد من أصدقائها ظهر بوضوح منهم بولا سالم وهو شريكها في المطعم وأحد مشاهير السوشيال ميديا.


تفاعل رواد مواقع التواصل بشكل كبير مع فيديو ميرنا الهلباوي، لتواجه انتقادات حادة لدعوتها للنزول في الشارع رغم محاولة تقليل التجمعات من أجل أزمة فيروس كورونا، إلى جانب أن البعض وجد أن دعايتها لمطعمها يعد خرقاً لقرار الحظر الذي صدر من مجلس رئاسة الوزراء الذي نص على إغلاق كل المنشآت يومي الجمعة والسبت.

وجاء قرار الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية سريعاً، بتشميع مطعم ميرنا الهلباوي لمدة شهر، وذلك بعد أن تم تقديم شكوى بوجود تجمعات عند الكافيه الذي تمتلكه وفي الجهة المقابلة له يومي الجمعة والسبت، وهما يومان مطبق فيهما الحظر الكامل.


إغلاق مطعم ميرنا الهلباوي لمدة شهر بعد خرقها الحظر
وأبدت ميرنا الهلباوي استغرابها من قرار تشميع مطعمها من خلال مكالمة هاتفية عبر برنامج "التاسعة"، مؤكدة أن المكان ملتزم بقرارات مجلس الوزراء بعدم استقبال أي زبائن وتقديم المأكولات عن طريق خدمة توصيل للمنازل فقط.

ولكن اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية نفى هذا الأمر، بإشارته أن المكان الذي تمتلكه ميرنا الهلباوي مصنف على أنه كافيه وليس مطعماً، وبالتالي لا يحق له توصيل الطلبات إلى المنازل.


من هي ميرنا الهلباوي؟

تعد ميرنا الهلباوي من مشاهير السوشيال ميديها، فهي فتاة إسكندرانية تخرجت من كلية السياحة والفنادق، وتمتلك كافيه شهير في منطقة الشاطبي.

تحرص ميرنا الهلباوي على مشاركة متابعيها الذين وصلوا إلى 400 ألف متابع على انستقرام، بلقطات ومعلومات عن رحلاتها المختلفة، خاصة وأنها من هواة السفر.

أصدرت ميرنا الهلباوي كتاباً اسمه "كونداليتي" تصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول