قرار جديد من السعودية للطلاب الغير حاصلين على لقاح كورونا

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
قرار جديد من السعودية للطلاب الغير حاصلين على لقاح كورونا
مقالات ذات صلة
صور ترصد أول الحاصلين على لقاح كورونا بالسعودية: لحظة تاريخية
قرار جديد من الخطوط السعودية للرحلات الداخلية بسبب كورونا
الصحة السعودية تجيب: هل لقاح كورونا مفطر؟

 أصدرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية توجيها عاجلا إلى إدارات التعليم في كافة المناطق بخصوص الطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا جرعتي لقاح كورونا بعد.

وجاء في قرار التعليم السعودية، وفقاً لبيان تم نقله عبر وكالة أنباء السعودية واس، أن يتم تحويل الطلاب الغير محصنين إلى التعليم عن بعد أو الانتساب، مع توفير كافة البدائل التعليمية المتاحة لهم.

التعليم في السعودية

وشددت الوزارة في بيانها على ضرورة استيفاء كافة الطلبة والطالبات للتعليمات و الاشتراطات الصادرة من هيئة الصحة العامة "وقاية" بشأن التحصين بجرعتين أو ما قد يستجد لاحقا من إجراءات واشتراطات وذلك خلال مدة 30 يوما تبدأ مع بداية كل فصل دراسي.

وضعت الوزارة عدد من الاستثناءات من هذا القرار وهم الطلبة والطالبات الذين لديهم ظروف صحية تحول دون أخذهم للقاح وفقا لما تقرره الجهات الصحية المختصة، مؤكدة على كافة إدارات التعليم بضرورة التواصل مع وزارة الصحة للحصول على بيان بأسماء الطلاب والطالبات الذين لديهم مثل تلك الظروف الصحية.

وكانت الوزارة قد اشترطت من أجل العودة الحضورية في بداية هذا العام الدراسي حصول كافة الطلاب والطالبات على جرعتي لقاح كورونا.

ليس هذا فقط، بل منحت الوزارة الجميع مهلة زمنية قدرها أسبوعان بدأت مع انطلاق هذا الفصل الدراسي من أجل الحصول على الجرعتين، إلا أن قرارها الأخير هذا قد قطع الشك باليقين باعتبارهم غير منتظمي الحضور، وإحالة كل من لم يحصل على جرعتي اللقاح إلى نظام التعليم بالانتساب.

عودة الدراسة في السعودية

كشفت وزارة التعليم السعودية عن آليات العودة للعام الدراسي 1443هـ، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وقال بيان الوزارة كشف اهتمام القيادة السعودية بصحة الطلاب والمدرسين أولاً وضرورة تسخير الإمكانات لاستمرار رحلتهم التعليمية، والتكامل والتنسيق مع وزارة الصحة".

 قالت الصحة السعودية في بيانها عبر وكالة أنباء واس إنه حرصًا على سلامة الطلاب والطالبات وأسرهم ومجتمعهم خلال العودة الحضورية للعام الدراسي المقبل 1443هـ، وفي ضوء ما تمت دراسته في اللجان العليا؛ فقد صدرت الموافقة بالعمل وفقًا للترتيبات التالية ومنها ما يخص التعليم الجامعي، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتعليم العام للفئات العمرية 12 عامًا فأكثر، يُشترط الحصول على لقاح كورونا.