;

صور تثبت أن الحيوانات الأليفة تتحول لتكون كأصحابها تماماً

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أبريل 2021
صور تثبت أن الحيوانات الأليفة  تتحول لتكون كأصحابها تماماً

للحيوانات الأليفة أثر كبير على حياة أصحابها، وفقاً للعديد من الدراسات التي تؤكد تلك الفوائد المتعددة.

وخلال الألبوم المرفق، تم رصد مجموعة من الصور التي أصبحت بمرور الوقت تشبه أصحابها بدرجة كبيرة في التصرفات، وفي طرق التقاط الصور المختلفة وغيرها من الأمور.

ويصادف اليوم 11 إبريل الاحتفال بيوم الحيوانات الأليفة، الذي تشهده العديد من دول العالم.

تربية الحيوانات الأليفة

وقد بدأ يوم الحيوانات الأليفة في عام 2006 عندما قررت المدافعة عن رعاية الحيوان كولين بيج أنها تريد الاحتفال بالبهجة التي تجلبها الحيوانات الأليفة إلى حياة الناس. بصفتها خبيرة في نمط حياة الحيوانات الأليفة والأسرة ، أرادت الاحتفال بجميع الحيوانات الأليفة.

من خلال الدعوة إلى تبني حيوانات أليفة من ملاجئ الحيوانات قامت بعصف ذهني للعطلة لخلق وعي عام بالحيوانات التي تنتظر المنازل في الملاجئ. وفقًا لـ ASPCA يدخل ما يقرب من 6.5 مليون حيوان إلى ملاجئ الحيوانات كل عام.

انخفض عدد الحيوانات التي تدخل الملاجئ بشكل كبير على مر السنين ولكن لا يزال هناك عدد كبير من الحيوانات التي تدخل وتقتل الرحيم بسبب عدم سعة المأوى ونقص الوعي.

فوائد تربية الحيوانات الأليفة

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الشخص من وراء تربية الحيوانات الأليفة، تتمثل في:

تربية الحيوانات الأليفة تتحكم بوزن صاحبها، بطبيعة الوضع يحتاج الكلب إلى جولة مرتين في اليوم، هذا الأمر الذي يساعدك على ممارسة الرياضة وبالتالي لا تعاني من السمنة المفرطة.

يتم الاستعانة بالحيوانات الأليفة لرعاية كبار السن، من خلال الجلوس معهم لتحسين حالتهم الصحية وعدم إصابتهم بألزهيمر.

يمكن للحيوان الأليف أن يكون خير رفيق لك، يمكنك التحدث معه أو حتى البكاء أمامه دون الشعور بالندم أو الخجل على الإطلاق.

يساهم الحيوان الأليف في التحكم بسلوك الصغير، من خلال جعله يتحمل المسئولية الكاملة منذ الصغر، بالإضافة إلى قدرته على الاهتمام بما يملكه دون أن ينتظر شيئاً في المقابل.

إذا كنت تعيش بمفردك، أو إذا كان شريكك يعمل بشكل مختلف ويقوم بقضاء وقت طويل خارج المنزل، فيمكنك أن تشعر بالوحدة الشديدة في المنزل إلا إذا كان لديك حيوان أليف، تصنع القطط والكلاب رفقاء رائعين حيث إنهم  سينتظرون دائمًا عودتك إلى المنزل وسيكونون سعداء لإعارة آذانهم إذا كنت تريد التذمر من اليوم الرهيب الذي مررت به، بالإضافة إلى ذلك، في معظم الأوقات، يكونون مستعدين للجلوس على الأريكة للبقاء في أحضانك.

تقضي الحيوانات الأليفة الكثير من وقتها في الخارج وبالتالي تجلب جميع أنواع الأوساخ والجراثيم إلى منزلك، وفي بعض الدراسات هذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا فالجراثيم الإضافية يمكن أن تساعد في تحسين مناعتك ضد نزلات البرد والأمراض الخفيفة الأخرى.

في الواقع، أظهرت الدراسات السابقة أن الأطفال الذين يعيشون مع كلب يميلون إلى التعرض لعدد أقل من الإصابات ويكونون أكثر صحة بشكل عام من أولئك الذين لا يعيشون مع كلب.

ليس سراً أن حاسة الشم لدى الكلاب لا تصدق، لكن هل تعلم أن بعض الأنياب قادرة على اكتشاف السرطان؟ أفاد العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة أن كلبهم أنقذ حياتهم بعد أن لاحظوا أنهم كانوا يخدشون باستمرار أو يشمون أو حتى يلعقون ورمًا مخفيًا تحت الجلد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه