فيديو: لحظة هروب عجل من سيارة النقل والإطاحة بمن حوله

  • الجمعة، 31 يوليو 2020 الجمعة، 31 يوليو 2020
فيديو: لحظة هروب عجل من سيارة النقل والإطاحة بمن حوله

تداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي، صباح اليوم، أول ايام عيد الأضحي المبارك، مقطع فيديو مثير وغريب للحظة هروب عجل أبيض من عربة نقل، في مصر.

مقطع فيديو

في التفاصيل، لم يحدد المكان الذي تم التقاط الفيديو به، ولكن يظهر العجل الضخم وهو ثائر ويحاول الهروب من الجزارين قبل ذبحه، ليظل ينطح ويرفص بعنف مانعا أي شخص يقترب منه.

عقب نطحه الجزار، قفز العجل من العربة التي وضع بها لنقله وحاول أن يهرب وسط هلع المتواجدين وعدم قدرتهم على السيطرة على العجل الهائج الذي كاد يطيح بمن حوله، وتسبب في تكسير أجزاء من السيارة التي كان بها.

وأثار المقطع المتداول سخرية رواد التواصل الإجتماعي، لعدم قدرة الجزارين في السيطرة على العجل.

شروط الذبح الشرعي

وهناك عدد من الشروط التي كانت قد أعلنت عنها دار الإفتاء المصرية للذبح الشرعي للأضاحي، تتمثل في: قبل الذبح يفضل تصويم الحيوان لمدة 12 ساعة وذلك لتحسين نوعية اللحم وتقديم الماء للشرب للحيوان لتسهيل عملية السلخ، و تجهيز السكين الخاص بالذبح وذلك بأن يكون نصلها حاداً ويدها مثبته جيداً .

  كما يجب عدم إجهاد الأضحية قبل الذبح وعدم جر الحيوان على الأرض إلى مكان الذبح ولايتم شحذ السكين أمام الحيوان ويتم ذبح الحيوان بمجرد السيطرة عليه فوراً.

و عند ذبح الحيوان توضع الأضحية على الجانب الايسر متجها نحو القبلة مع عدم تقييد الأضحية أثناء وبعد الذبح ثم المرور بالسكين على الرقبة أسفل الرأس أفقيا وقطع الاوردة «الحلقوم والمرئ والوجدين»، وذلك مع التسمية فذكر اسم الله، عند الذبح تكسب الذابح والمذبوح سكينة وطمأنينة .