فنان يستخدم الظل لإضفاء الحيوية على الأشياء: صور ستصيبك بالذهول

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021
فنان يستخدم الظل لإضفاء الحيوية على الأشياء: صور ستصيبك بالذهول
مقالات ذات صلة
ماسة نادرة للبيع في مزاد علني في دبي: وزنها أكبر من مئة قيراط
صور من احتفالات العيد الوطني الكويتي
هل تتذكرون الطفلة التي ولدت بشعر رمادي؟ هكذا أصبح شكلها الآن

يبدع الكثير من الفنانين والرسامين في تقديم لوحات مميزة وفريدة، بألوانهم وفرشهم المختلفة، ومن هنا يحققون شهرة واسعة عبر منصات السوشيال ميديا.

مؤخراً، استخدم فنان بلجيكي الظلال لإضفاء الحيوية على الأشياء بضربات عبقرية، لم يكن يتخليها أحد وصفت الأجمل والأغرب على الإطلاق.

أثبت المخرج والفنان البلجيكي، فنسنت بال، أنه يمكن حقًا إنشاء الفن من أي شيء في هذه الحالة وهنا نتحدث عن الظلال.

يجلب فنسنت الحياة إلى الظلال التي تم إنشاؤها بواسطة الأشياء التي تحتوي على رسومات مبتكرة ممتعة، مما يؤدي إلى تكوين شخصيات جديدة وإعادة إنشاء الشخصيات المعروفة.

يقول فنسنت إنه بدء المشروع في عام 2016، انتشر عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي، وافتتح متجره الإلكتروني Etsy الخاص به للترويج لرسوماته المختلفة.

وفقاً للكثير من مدارس الرسم حول العالم، يجب أن تكون الرسومات واقعية ومرضية للعين، لذلك، من الضروري دمج الضوء والظل فيهما بشكل صحيح، هذا سيعطي الصور تباينا وعمقا وشعورا بالحركة، في الرسم، تتميز العناصر التالية للضوء والظل التوهج، الضوء، الظل الجزئي، الظل الخاص، المنعكس والظل الساقط.

عناصر الضوء والظل

في الرسم، قم بتمييز العناصر التالية للضوء والظل الإبراز والضوء والظل الجزئي والظل الخاص والانعكاس والظل الساقط. النظر في كل منهم بالترتيب.

الوهج هو بقعة من الضوء، والتي تقع على سطح محدب أو لامع مسطح ويتم الحصول عليها بسبب الإضاءة القوية للكائن، الضوء هو سطح كائن مضاء بشكل مشرق.

الظل الضعيف، يحدث عندما يتم إضاءة الموضوع ليس بواسطة واحد، ولكن بواسطة عدة مصادر ضوئية، بالإضافة إلى ذلك، يتم تشكيلها على الأسطح التي تواجه بزاوية صغيرة لمصدر الضوء.

الظلال هي تلك المناطق من الموضوع المضاءة بشكل خافت، الظل الساقط هو الذي يلقيه الكائن على المستوى الذي يقف عليه، والخاصة  ما هو على جانبها غير مضاءة، المنعكس هو بقعة ضوء خافتة في منطقة الظل. يتكون من أشعة تنعكس من أشياء أخرى قريبة.

تسمح صورة هذه التدرجات الضوئية للفنان بتصوير شكل الكائن على الورقة بشكل مرئي ، لنقل حجمه ودرجته من الإضاءة.