;

فنان بلجيكي يستخدم الظلال في الرسم على الأشياء بضربات عبقرية

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يناير 2021
فنان بلجيكي يستخدم الظلال في الرسم على الأشياء بضربات عبقرية

صنع دمى الظل على الحائط هو شيء نعرفه جميعًا، لكن بعض الناس يأخذونه إلى مستوى آخر تمامًا ولكن حتى وراء دمى الظل وإيماءات اليد المفصلة يكمن جانب آخر من اللعب بالظلال.
يعرف المصور قيمة الضوء والظلام والظل والعمق تُظهر هذه الأمثلة  المدهشة والملهمة لفن الظل الذي تم إنشاؤه حرفيًا باستخدام الخردة،
أثبت المخرج والفنان البلجيكي، فنسنت بال، أنه يمكن حقًا إنشاء الفن من أي شيء.

رسومات

 في هذه الحالة نحن نتحدث عن الظلال ويجلب فينسنت الحياة إلى الظلال التي تم إنشاؤها بواسطة الأشياء التي تحتوي على رسومات الشعار المبتكرة الممتعة مما يؤدي إلى تكوين شخصيات جديدة وإعادة إنشاء الشخصيات المعروفة كما يذهب منذ بدء المشروع في عام 2016، انتشر عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي وافتتح متجره الإلكتروني Etsy الخاص به.
يعمل المخرج والرسام البلجيكي فينسينت بال داخل حدود الظلال الطويلة للأشياء اليومية التي تستريح في ضوء الشمس لإنشاء مجموعة واسعة من رسومات الشعار المبتكرة الغريبة، يصبح ظل علبة الفيلم برجًا محظورًا أو تلقي خيوط المصباح بخلفية دراماتيكية كدرج للهروب الجريء.

ويتيح Bal العديد من صوره كمطبوعات على Etsy وإذا أعجبك هذا فراجع أيضًا أعمال كريستوف نيمان وتوماس لاماديو.

ويعد رسم الظلال جزءًا مهمًا من الرسم ثلاثي الأبعاد. تحتاج إلى فهم الهندسة الكامنة وراء هذه العملية لجعل رسوماتك أقرب إلى الحياة. انها ليست صعبة كما تبدو، الظل المسقط هو شكل يتم إنشاؤه بواسطة كائن على سطح (أو أسطح متعددة) عن طريق حجب الضوء.

فنان الظل

مؤخرًا تساءلت عن سبب العثور على العديد من الفنانين المنغلقين بين طلاب ماجستير علم النفس في جودارد. ربما ينجذب الفنانون من طلاب علم النفس بشكل حدسي إلى مجال يعترف بقوة الرموز والاستعارة والتعبير الإبداعي والمواهب والمواهب الفريدة لكل فرد ويحتضنها.

جوليا كاميرون مؤلفة كتاب The Artist’s Way تكتب عن Shadow Artists، يطبق كاميرون الواصف الظل بطريقتين مختلفتين من ناحية ، تستخدم المصطلح لوصف الأفراد الذين هم فنانين غير ممارسين والذين يتابعون ويبحثون عن فرص لمشاركة الطاقة الإبداعية والمساحة التي تحيط بالفنانين الذين يعملون بنشاط وترتبط هذه الطريقة للحصول على التسريب الإبداعي أيضًا باستخدام آخر لكلمة الظل.

الظل هو أيضًا مصطلح يستخدمه كارل يونج لوصف تلك الجوانب من أنفسنا التي لا نعترف بها تمامًا ولا نندمج في مجمل من نحن كأرواحنا الأصيلة ويمكن اعتبار هذه الجوانب غير المتكاملة سلبية أو إيجابية وفي حالة فناني الظل يظل الجانب الإبداعي للفرد وهو جانب إيجابي للغاية، مدفونًا وغير معبر عنه وغير معترف به لأنه لم يتم دعم تطوره في الماضي.

أحد الجوانب الأساسية لتدريب المرشد هو تنمية الذات لا سيما أنها مرتبطة بعمل الشفاء مع الآخرين في عملية التحضير الذاتي هذه، ابتكر طلاب جودارد عملًا فنيًا ليس فقط استجابة للمادة النظرية نفسها ولكن أيضًا لتجربة النمو الشخصي واحتضان هوية الفنان في هذه العملية.

ربما من خلال التحضير لأن تصبح معالج صحة نفسية سريريًا يتم اكتشاف جانب فنان الظل في الذات وتكامله وكشفه ويبدأ في صنع الفن!.

كيف ترسم؟


أبحث عن الظلال ويمكن أن يكون تمرينًا جيدًا حقًا أن تنظر من خلال صور العطلات التي تغمرها أشعة الشمس ، أو تخرج وتتجول في حديقتك أو إذا كنت تعيش في المملكة المتحدة ، استفد من موجة الحر النادرة لأنه سيكون هناك مصدر دائم لأشكال الظل الواضحة في كل مكان و ابحث عن أهداف لرسمها حيث تكون الظلال هي التركيز الرئيسي للصورة.

سيساعدك هذا على ضبط عينيك للبحث عن أشكال وأنماط مجردة مثيرة للاهتمام والبدء في ملاحظة تفاعل الظلال والأسطح التي تسقط عليها ولكنها ليست مجرد حالة حجب في ظل أسود على الأرض ، فهناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها والتي ستجعل ظلال المدلى بها تبدو أكثر قابلية للتصديق.

وشكل الظل هو أول شيء علينا النظر إليه هو شكل الظل ويميل المبتدئون إلى التركيز على الموضوع الرئيسي الذي يحاولون رسمه أو تلوينه، في حين أن الفنانين غالبًا ما ينظرون إلى الأشكال حول الموضوع (يسمى الفضاء السلبي) والأشكال التي يلقيها الموضوع.

صفات الظل هي أكثر ظروف الإضاءة شيوعًا عند الطلاء بالخارج هما ضوء الشمس المباشر والسماء الملبدة بالغيوم ويؤثر كلاهما على صفات حافة الظل المصبوب ويمنحنا ضوء الشمس المباشر مصدرًا قويًا للضوء الذي يخلق ظلالًا مرئية بوضوح وينتج حافة صلبة صلبة للظلال المصبوبة وتمنحنا السماء الملبدة بالغيوم مصدر ضوء ناعمًا يعطي ظلالًا أكثر رقة مع حواف ضبابية ناعمة.

عندما ترسم مشهدًا مضاءً بنور الشمس، تتغير صلابة الظلال عند تغيير المسافة بين الهدف والسطح الذي يلقي ظله عليه، في الصور أعلاه توجد شجرة ونبات بجانب بعضهما البعض كلاهما في ضوء الشمس القاسي المباشر ونحن مهتمون فقط بالظلال الملقاة على الأرض والنبات الأقرب إلى الأرض له ظلال مصبوبة أصعب وأكثر حدة من الظلال التي تلقيها أوراق الشجرة البعيدة عن الأرض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه