;

صور مضحكة: منطق الأطفال الذي لا معنى له

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يناير 2021 آخر تحديث: الأحد، 24 يناير 2021
صور مضحكة: منطق الأطفال الذي لا معنى له

إنها حقيقة عالمية الأطفال يفعلون الأشياء الأكثر جنونًا طوال الوقت ليس هذا فقط ولكن عندما تسألهم لماذا اعتقدوا أن وضع الجبن بين أصابع قدمهم فكرة جيدة فإنهم فقط يهزون كتفيهم ويقولون لا أعرف.

يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يكبر الأطفال بما يكفي لعدم تجربة كل ما يخطر ببالهم وقبل أن يحدث ذلك يتأكد الآباء من أنهم يلتقطون صورًا لمخدعهم، لحسن الحظ بالنسبة لنا فإن بعض الأمهات والآباء يشاركون صور الأطفال بلا معنى على الإنترنت أيضًا.

لذا اجلس واسترخي لن تضطر إلى تنظيف الفوضى واستمتع بهذه المجموعة من الصور المضحكة للأطفال في الألبوم أعلاه.

صور مضحكة

هذه الصور  بالطبع يقصد بها أن تكون نكات  ولكن إذا أردنا أن نكون جادين للحظة، جيفري بيرنشتاين، دكتور وهو مدرب الوالدين المعترف به وطنيا ومدرس علم النفس، يقول أن الآباء يجب أن يجاهدوا حقا لفهم طفلهم إنه جزء مهم من مساعدتهم على أن يصبحوا آمنين وصحيين لأنه لا يظهر لهم أنك تحبهم فحسب بل يشجعهم أيضًا على حب أنفسهم.

لجعلنا نرى مدى أهمية الشعور بالفهم في حياتنا، يقدم برنشتاين الأسئلة التالية: من الذي فهم مشاعرك واحتياجاتك ورغباتك أثناء نشأتك؟ ما هو شعورك تجاه الشخص الذي يفهمك أكثر؟ من الذي يفهم مشاعرك واحتياجاتك ورغباتك على الأقل عندما كنت تكبر؟ ما هو شعورك تجاه الشخص الأقل فهمًا لك؟

يجب أن يساعدنا التفكير في هذه الأسئلة على تقدير قيمة فهم الطفل بشكل كامل أنهى القائمة بهذه الأسئلة: كيف ساعدك الشعور بالفهم على التصرف بطريقة مناسبة؟ هل أثر عليك الشعور بسوء الفهم على اتخاذ خيارات سيئة أو التصرف بطريقة غير لائقة؟ إذا أجبت بنعم ، ماذا فعلت؟

ويخلص بيرنشتاين إلى أنه "كما سترى على الأرجح من خلال ردودك على الأسئلة المذكورة أعلاه فإن الشعور بالفهم يمنحنا النفوذ العاطفي لبذل قصارى جهدنا لاتخاذ خيارات جيدة والقيام بالشيء الصحيح على أساس يومي، لم يشكو لي أي طفل أو مراهق أبدًا من أن والديه يبديان الكثير من التفهم والدعم العاطفي".

تربية الأبناء

فيما يلي تسع نصائح لتربية الأطفال يمكن أن تساعدك على الشعور بمزيد من الرضا كوالد.

1. تعزيز احترام الذات لطفلك

يبدأ الأطفال في تنمية شعورهم بأنفسهم وهم أطفال عندما يرون أنفسهم من خلال عيون والديهم، يمتص أطفالك نبرة صوتك ولغة جسدك وكل تعبيراتك، تؤثر كلماتك وأفعالك كوالد على تنمية تقديرهم لذاتهم أكثر من أي شيء آخر.

مدح الإنجازات مهما كانت صغيرة سيجعلهم يشعرون بالفخر. السماح للأطفال بفعل الأشياء بشكل مستقل سيجعلهم يشعرون بالقدرة والقوة. على النقيض من ذلك فإن التقليل من شأن التعليقات أو مقارنة الطفل بطريقة غير مواتية سيجعل الأطفال يشعرون بأنهم لا قيمة لهم، تجنب الإدلاء ببيانات مشحونة أو استخدام الكلمات كأسلحة. تعليقات مثل "يا له من عمل غبي!" أو "أنت تتصرف كطفل أكثر من تصرفات أخيك الصغير!" هذه الكلمات تسبب ضررا كما تفعل الضربات الجسدية.

اختر كلماتك بعناية وكن رحيما ودع أطفالك يعرفون أن الجميع يرتكبون أخطاء وأنك ما زلت تحبهم، حتى عندما لا تحب سلوكهم.

2. شجع الأطفال كونهم جيدين

هل توقفت يومًا عن التفكير في عدد المرات التي تتفاعل فيها بشكل سلبي مع أطفالك في يوم معين؟ قد تجد نفسك تنتقد في كثير من الأحيان أكثر من الثناء، ما هو شعورك حيال رئيسك الذي عاملك بهذا القدر من التوجيهات السلبية حتى لو كانت حسن النية؟ الأسلوب الأكثر فعالية هو جعل الأطفال يفعلون شيئًا صحيحًا: "لقد رتبت سريرك دون أن يُطلب منك ذلك، هذا رائع!" أو "كنت أشاهدك تلعب مع أختك وكنت صبورًا جدًا". ستفعل هذه العبارات لتشجيع السلوك الجيد على المدى الطويل أكثر من التوبيخ المتكرر، احرص على إيجاد شيء للثناء عليه كل يوم كن كريما مع المكافآت حبك وعناقك ومجاملاتك يمكن أن تصنع العجائب وغالبا ما تكون مكافأة كافية.

 سرعان ما ستجد أنك تنمي المزيد من السلوك الذي ترغب في رؤيته.

3. ضع حدودًا وكن متسقًا مع انضباطك

الانضباط ضروري في كل بيت، الهدف من الانضباط هو مساعدة الأطفال على اختيار السلوكيات المقبولة وتعلم ضبط النفس، قد يختبرون الحدود التي تضعها لهم، لكنهم بحاجة إلى تلك الحدود لينمووا ليصبحوا بالغين مسؤولين.

يساعد وضع قواعد المنزل الأطفال على فهم توقعاتك وتطوير ضبط النفس، قد تتضمن بعض القواعد: عدم وجود تلفاز حتى انتهاء الواجب المنزلي وعدم السماح بالضرب أو الشتائم أو المضايقة المؤذية.

قد ترغب في أن يكون لديك نظام: تحذير يتبعه عواقب مثل انتهاء المهلة أو فقدان الامتيازات، من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الآباء عدم متابعة العواقب لا يمكنك تأديب الأطفال للتحدث مرة أخرى يومًا ما وتجاهلهم في اليوم التالي كونك متسقًا يعلمك ما تتوقعه.

4. خصص وقتًا لأطفالك

غالبًا ما يكون من الصعب على الآباء والأطفال أن يجتمعوا معًا لتناول وجبة عائلية، ناهيك عن قضاء وقت ممتع معًا ولكن ربما لا يوجد شيء قد يرغب الأطفال أكثر من ذلك.

استيقظ مبكرًا 10 دقائق في الصباح حتى تتمكن من تناول وجبة الإفطار مع طفلك أو ترك الأطباق في الحوض والمشي بعد العشاء، غالبًا ما يتصرف الأطفال الذين لا يحصلون على الاهتمام الذي يريدونه من آبائهم أو يسيئون التصرف لأنهم على يقين من أن يلاحظوا بهذه الطريقة.

يجد العديد من الآباء أنه من المفيد جدولة وقت مع أطفالهم، خصص ليلة خاصة كل أسبوع لتكون معًا ودع أطفالك يساعدونك في تحديد كيفية قضاء الوقت، ابحث عن طرق أخرى للتواصل ضع ملاحظة أو شيء مميز في صندوق غداء طفلك.

يبدو أن المراهقين يحتاجون إلى اهتمام أقل من آبائهم من الأطفال الأصغر سنًا، نظرًا لوجود عدد أقل من الفرص المتاحة للآباء والمراهقين للالتقاء ، يجب على الآباء بذل قصارى جهدهم ليكونوا متاحين عندما يعبر ابنهم المراهق عن رغبته في التحدث أو المشاركة في الأنشطة العائلية. إن حضور الحفلات الموسيقية والألعاب وغيرها من الأحداث مع ابنك المراهق يربطك برعايته ويتيح لك التعرف على المزيد عن طفلك وأصدقائه بطرق مهمة.

5. كن قدوة جيدة

يتعلم الأطفال الصغار الكثير عن كيفية التصرف من خلال مشاهدة والديهم كلما كانوا أصغر سنًا زاد عدد الإشارات التي يأخذونها منك، قبل أن تنتقد أو تنفخ أمام طفلك فكر في هذا: هل هذه هي الطريقة التي تريد أن يتصرف بها طفلك عندما يغضب؟ اعلم أن أطفالك يراقبونك باستمرار. أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يضربون عادة ما يكون لهم نموذج يحتذى به للعدوانية في المنزل.

قدم نموذجًا للسمات التي ترغب في رؤيتها في أطفالك: الاحترام، الود، الصدق، اللطف، التسامح، أظهر السلوك غير الأناني وافعل أشياء لأشخاص آخرين دون توقع مكافأة، عبر عن الشكر وتقديم المجاملات، قبل كل شيء عامل أطفالك بالطريقة التي تتوقع أن يعاملك بها الآخرون.

6. جعل الاتصال أولوية

لا يمكنك أن تتوقع من الأطفال أن يفعلوا كل شيء لمجرد أنك بصفتك أحد الوالدين، إنهم يريدون ويستحقون التفسيرات بقدر ما يفعل الكبار إذا لم نأخذ وقتًا للشرح، سيبدأ الأطفال في التساؤل عن قيمنا ودوافعنا وما إذا كان لديهم أي أساس، الآباء والأمهات الذين يتفكرون مع أطفالهم يسمحون لهم بالفهم والتعلم بطريقة غير قضائية.

اجعل توقعاتك واضحة إذا كانت هناك مشكلة فصفها وعبر عن مشاعرك وادع طفلك للعمل معك على حل، تأكد من تضمين العواقب وقدم الاقتراحات واعرض الخيارات، كن منفتحًا على اقتراحات طفلك أيضًا، تفاوض الأطفال الذين يشاركون في اتخاذ القرارات يكون لديهم دافع أكبر لتنفيذها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه