ظهور قلب كبير في وسط البحر: الصورة حيرت السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أكتوبر 2020
ظهور قلب كبير في وسط البحر: الصورة حيرت السوشيال ميديا
مقالات ذات صلة
صورة مبنى غريب في السعودية تثير الجدل: ما قصته؟
دفن فاخر: تفاصيل أول شركة لخدمات الموتى في مصر اكتشفوا الاسعار
شامبو يحول حياة فتاة إلى مأساة: يجب تجنب القيام بما فعلته

 أثارت صورة تم تداولها بشكل كبير عبر منصات التواصل الإجتماعي، الكثير من الجدل، بسبب غرابتها.

الصورة التي تم نشرها كانت  لقلب كبير يظهر في وسط أحد البحار، ولم يعرف السبب، ولكن في تقرير له قال موقع straits times إن هذه الصورة التقطها المصور الأسترالي جيم بيكو JIM PICOT، وعنوانها Love Heart Of Nature ، وقد فازت هذا العام بجائزة المسابقة الدولية للتصوير الجوي "Drone Photo Awards"، وتم التقاطها في أستراليا.

وتُظهر الصورة سمكة قرش تسبح داخل مجموعة كبيرة من أسماك السلمون للبحث عن غذاء، لكن تلك المعركة تحولت إلى صورة رائعة بعدسة بيكو.

ومن المقرر أن يتم عرض الصورة ضمن فعاليات معرض جوائز سيينا للتصوير في إيطاليا، والتي ستعقد خلال الفترة من 24 أكتوبر الجاري إلى 29 نوفمبر المقبل.

ووصف موقع "peta pixel" هذه الصورة بالمذهلة مؤكداً أن المصور التقطها في لحظة فريدة لدرجة أنه يصعب تصديقها.

ظهور قلب كبير في وسط البحر: الصورة حيرت السوشيال ميديا

 سمك القرش

 من أهم ما يميز أسماك القرش، في العادة لايهاجم القرش الإنسان ولكن هناك حوادث هاجم القرش فيها الإنسان بدون استثارة من الإنسان، ومن المعروف أن جمیع أسماك القرش تنموا لها أسنان بشکل مستمر، تسقط الأسنان وتعوض باستمرار بأسنان جدیدة، بعض أسماك القرش تنمو لدیها آلاف الأسنان في السنة الواحدة.

ليس هذا فقط، ما يميز أسماك القرش فهي لها أیضاً أسنان صغیرة جداً على معظم أجزاء جلدها تجعلها خشنة الملمس، وأسماك القرش لها على الأقل خمسة أزواج من اللویحات الخیشومیة تقع غالبا على جانبي الرأس، بعض أنواع أسماك القرش لها سبعة أزواج منها.

معظم الأسماك العادیة لها أکیاس السباحة (للتوازن، الغطس والعوم) التي تجنب هذه الأسماك من السقوط أو الغطس إلى القاع.