ظهور ديناصور صغير في فناء منزل بفلوريدا والفيديو يحير رواد الفيسبوك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
ظهور ديناصور صغير في فناء منزل بفلوريدا والفيديو يحير رواد الفيسبوك
مقالات ذات صلة
يوم المشروبات 2021: كيف يمكن الاحتفال به؟
شم النسيم: لهذا السبب اعتادوا الفراعنة على تناول البصل مع السمك المملح
سلحفاة تتسبب في إصابات بعد اختراق الزجاج الأمامي لسيارة على طريق سريع

امرأة في فلوريدا مقتنعة بأنها رأت ديناصورًا صغيرًا يمر في فناء منزلها ويدعم ادعاءها خمس ثوانٍ من اللقطات الباهتة التي انتشرت على الإنترنت.

مقطع فيديو

وفي حديثها إلى FOX 35 قالت كريستينا رايان إن كل شخص عرضت عليه الفيديو توصل إلى نفس النتيجة أن المخلوق بدا وكأنه "ديناصور صغير".

تُظهر لقطات كاميرا المراقبة التي تم التقاطها في 15 أبريل وهو يشبه حيوانًا ذا ذيل طويل يلتف عبر فناء منزلها الأمامي في جوف الليل.
وقالت السيدة رايان: "شاهدت التسجيل من الكاميرا الأمنية الخاصة بي من ليلة وضحاها (3:40 صباح يوم 15 أبريل) ورأيت ما يبدو لي مثل الطيور الجارحة أو الديناصور الصغير".
وقالت: "أي حيوان يمكننا التوصل إليه سيكون يمشي في الساعة 3:40 صباحًا  ولن يمشي على هذا النحو ولا يوجد حتى الآن تفسير واضح".

يقول كثيرون أنه يمكن أن يكون كلباً أو ثعباً لكن تلك الحيوانات لا تمشي بهذه الطريقة وليس لديها أرجل خلفية مثل هذا الحيوان.

أضافت بسرعة "ربما شاهدت فيلم Jurassic Park مرات عديدة لكنني أرى طائرًا رابتورًا أو ديناصورًا صغيرًا آخر!"

وقالت كذلك إن البعض يعتقد أنه يمكن أن يكون طائرًا لكن هذا لا معنى له لأنه مهما كان يبدو أن له أرجل أمامية وقالت السيدة رايان: "لا داعي للقول ما زلنا لا نعرف لكنني متمسكة بالطيور الجارحة".

تركت اللقطات حيرة مشاهدي وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا وكتب أحد الأشخاص على موقع يوتيوب: "لقد بدت وكأنها ديك رومي" وقال آخر "لم يكن هذا ديناصورًا. كان طائرًا ذو رقبة دائرية".

قام مستخدم Twitter ChrisLikesDinos وبمشاركة مقطع مدته 5 ثوانٍ على موقع التدوين المصغر، ثم فجأة أصبح كل شيء عن نكات. 

كتب أحد المستخدمين "يبدو طبيعيًا بالنسبة لي لقد دخلنا حقبة جديدة مرحبًا بكم في عالم الجوراسي" ولكن الكثيرين راقبوا اللقطات عن كثب واستنتجوا أن هناك مقودًا مرتبطًا بالحيوان وأنه ربما كان كلبًا.

وقال مستخدم آخر على Twitter قائلاً: "كلب يرتدي معطف واق من المطر ولهذا ترى الجزء العاكس".

يذكر أنه يُظهر سجل الحفريات أن الطيور هي ديناصورات حديثة ذات ريش وقد تطورت من ثيروبودات سابقة خلال العصر الجوراسي المتأخر.

وهي سلالة الديناصورات الوحيدة التي نجت من انقراض العصر الطباشيري والباليوجيني منذ حوالي 66 مليون سنة. لذلك يمكن تقسيم الديناصورات إلى ديناصورات أو طيور.

حياة الديناصورات

الديناصورات هي مجموعة متنوعة من الحيوانات من وجهات النظر التصنيفية والصرفية والبيئية، تعد الطيور التي تضم أكثر من 10700 نوع.

 من بين أكثر مجموعات الفقاريات تنوعًا باستخدام الأدلة الأحفورية حدد علماء الأحافير أكثر من 900 جنسًا متميزًا وأكثر من 1000 نوع مختلف من الديناصورات غير الطيور.

احتلت الديناصورات كل قارة وكانت مهيمنة في معظم النظم البيئية الأرضية حتى انقرضت بفعل تأثير الكويكب قبل 66 مليون سنة بحسب الدراسة الحديثة.
ويعتقد بعض العلماء أن هذه الحيوانات مخلوقات بدأت تفقد حافتها وكانت تتجه بالفعل نحو الانقراض عندما اصطدم الكويكب بالأرض في نهاية العصر الطباشيري المتأخر.

لكن يأمل باحثون من جامعة باث في المملكة المتحدة في تحسن وضع هذه النظرية التي مازالت في المهد وجمع الباحثون بيانات متنوعة وحديثة واستخدموا التحليل الإحصائي لتقييم ما إذا كانت الديناصورات لا تزال قادرة على إنتاج أنواع جديدة حتى زوالها المبكر.