ظاهرة كونية وراء حصول شاب فقير على مليون جنيه استرليني

  • تاريخ النشر: السبت، 21 نوفمبر 2020
ظاهرة كونية وراء حصول شاب فقير على مليون جنيه استرليني
مقالات ذات صلة
الجفاف بتسبب في إعدام 10 آلاف جمل في أستراليا
فيديو: لحظة نادرة لأكبر سلطعون في العالم يتخلص من صدفته العملاقة
صور خلابة لبركان الجبل الأبيض في السعودية.. إحدى أجمل المناطق النادرة

أصبح رجل إندونيسي مليونيراً بين عشية وضحاها بعد أن تحطم نيزك على سطح منزله وتغير حاله دون تخطيط في مفاجأة له شخصياً.

قال Josua Hutagalung الذي يبلغ من العمر 33 عامًا ويعمل صانع نعش للموتي أنه أصبح أكثر ثراءً بعد خبط نيزك فلكي سطح منزله وباع مؤخرًا النيزك لأكثر من مليون جنيه استرليني أو ما يقرب من 9.8 كرور روبية.
كان السيد Hutagalung يعمل خارج منزله في أغسطس عندما تحطمت صخرة الفضاء التي يبلغ وزنها 2.1 كجم عبر سقف من الصفيح في شرفته.

وقال لصحيفة إخبارية عالمية في ذلك الوقت: "كان الصوت مرتفعا للغاية لدرجة أن أجزاء من المنزل كانت تهتز أيضا وبعد أن فتشت رأيت أن سقف المنزل المصنوع من الصفيح قد تحطم" وعندما رفعته كان الحجر لا يزال دافئًا".

نيزك

وقام الشاب الثلاثيني بمشاركة صور النيزك على صفحته الشخصية على Facebook التي انتشرت وخلقت موجة من الاهتمام حول قصة خبط النيزك لسقف الشاب.

ووفقًا لصحيفة الإندبندنت فإن النيزك عبارة عن كوندريت كربوني وهو نوع نادر للغاية يقدر عمره بـ 4.5 مليار سنة ويقال إنها تساوي حوالي 645 رطلاً حوالي 63000 روبية للجرام الواحد.

باع Josua Hutagalung الآن الصخور إلى جامع متخصص يسمي Jared Collins من الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم قام المشتري ببيع النيزك مرة ثانية لزميل له حيث قام الأخير بتخزين النيتروجين السائل في مركز دراسات النيازك في جامعة ولاية أريزونا.

ولم يكشف الشاب الثلاثيني عن المبلغ المحدد الذي تقاضاه مقابل الصخور النادرة التي لها خصائص مغناطيسية وأشار إلى أن المبلغ تجاوز المليون جنيه وأن المال الذي حصل عليه يقدر بما يعادل 30 عامًا من راتبه وإنه يخطط للتقاعد وبناء كنيسة جديدة في قريته.

النيزك

هو جسيم يوجد في النظام الشمسي ويتكون من حطام الصخور وقد يكون في حجم حبيبات الرمل الصغيرة أو في حجم صخرة كبيرة ويعد المسار المرئي للنيزك الذي يدخل الغلاف الجوي الخاص بكوكب الأرض يعرف باسم الشهاب والاسم الشائع له هو الشهاب الساقط وعند وصول النيزك إلى سطح الأرض فإنه في هذه الحالة يعرف باسم الحجر النيزكي.