;

طيار يأخذنا في جولة ساحرة وسط السحاب في مقطع حصد ملايين المشاهدات

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 ديسمبر 2023
طيار يأخذنا في جولة ساحرة وسط السحاب في مقطع حصد ملاييين المشاهدات

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع يوثق رؤية ساحرة لسماء الليل من قمرة القيادة لطائرة أثناء استعدادها للهبوط.

وبحسب مجلة نيوزويك، فإن الهبوط حدث في تركيا، وقد نشر الطيار بدريتين ساجديك المقطع في الأصل على موقع إنستغرام. ثم تم تداوله على نطاق واسع على منصة إكس ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى وحصد ملايين المشاهدات بسبب المشهد المذهل النادر رؤيته لمعظمنا.

وقال الطيار، إن الفيديو يصور الهبوط على مدرج مطار إسطنبول. وعمل الطيار ساجديك في مراقبة الحركة الجوية لمدة 16 عامًا قبل أن يصبح طيارًا.

يبدأ المقطع الساحر المتداول، بمنظر مبهج لطبقة من السحب أسفل الطائرة في سماء الليل. ويستمر في سرعته للأمام مما يتسبب في تغطيته بعض السحب. ثم تأخذ الطائرة منعطفًا حادًا يسارًا مع ظهور بعض الومضات عبر الشاشة قبل أن تهبط أخيرًا على المدرج في مطار إسطنبول، وفقًا لمجلة نيوزويك.

وتمت مشاركة المنشور على منصة إكس مع تعليق جاء، فيه "منظر الطيار من قمرة القيادة أثناء الهبوط ليلاً". وقد أذهل المستخدمين بهذا المشهد، وقاموا بنشر وابل من التعليقات على الفيديو.

وعلق أحد المستخدمين قائلاً: "هذه 32 ثانية رائعة". وقال مستخدم آخر "إنه أمر لا يصدق كيف يمكنك الرؤية من خلال الطبقة الرقيقة من السحب".

ويأتي هذا المقطع الذي انتشر على نطاق واسع في الوقت الذي تم فيه تصنيف مهنة الطيار ضمن "أفضل 100 وظيفة" في نسخة 2023 من التصنيف السنوي الصادر عن يو إس نيوز، حيث جاءت في المرتبة 48 هذا العام.