طفلان يقفزان من أعلى ناطحة سحاب في فيديو يحبس الأنفاس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 نوفمبر 2021
طفلان يقفزان من أعلى ناطحة سحاب في فيديو يحبس الأنفاس
مقالات ذات صلة
فيديو شاب بهلوان يقفز من أعلى ناطحة سحاب في دبي
فيديو يحبس الأنفاس لشاب يقفز فوق قطار سريع
فيديو يحبس الأنفاس لسنجاب يقفز من الطابق الـ 21

مقطع فيديو مرعب تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لطفلين يقفان أعلى ناطحة سحاب، ثم يقفز أحدهما عدة مرات إلى المبنى المجاور في مشهد يحبس الأنفاس.

طفلان يقفزان من أعلى ناطحة سحاب

طفلان يقفان أعلى برج مكون من 22 طابقاً، كما يظهر في مقطع الفيديو، حيث يبدأ أحدهما بالوقوف بطريقة معينة والاستعداد ثم يقوم بالقفز إلى البرج المجاور عدة مرات، ليقع قلب من يشاهد الفيديو في كل مرة يقفز فيها الطفل خوفاً من حدوث كارثة.

وبحسب موقع eminetra النيوزلندي الذي نشر الخبر، فإن الواقعة حدثت يوم 24 من الشهر الماضي، أعلى سطح ناطحة سحاب غير مسورة في شيانينج بمقاطعة هوبي في الصين، حيث تُظهر لقطات مقطع الفيديو، طفل يقفز بشكل متكرر فوق الفجوة بين المبنيين في تصرف طفولي كاد أن ينتهي بكارثة.

وبحسب ما ورد، فإنه تم إنقاذ الطفلين دون تعرضها لأي أذى، من قبل أحد موظفي البرج بعد أن شاهدهما وأبلغ عنهما أحد الجيران ويبدو أن الطفلين تأثرا بمشاهد الفيديو لرياضة القفز الخطيرة "الباركور" التي تتضمن أداء حركات صعبة وخطيرة.

حيث أن رياضة الباركور هى نوع من أنواع فنون القتال والتي تعتمد على سرعة الحركة عند الانتقال من نقطة إلى أخرى، حيث أن فكرة الباركور تقوم على إيجاد طريقة للخروج من المواقف الخطيرة والهروب منها وتعني كلمة باركور الكفاءة والفاعلية فيجب على الأشخاص المتقنين لحركات الباركور تنفيذ جميع الحركات اللازمة بأقل جهد وأقل طاقة ممكنة.

كما تعتمد على السرعه العالية للانتقال من مكان إلى آخر، بالإضافة إلى تنفيذ الكثير من الحركات الصعبة أثناء تأدية تلك الرياضة، التي تعتمد على اللياقة البدنية العالية وسهولة الحركة والمرونة والدقة ولرياضة الباركور مجموعة من الحركات الخاصة بها و التي يجب على اللاعبين إتقانها. 

لكن يرى البعض أن رياضة الباركور واحدة من أكثر الرياضات خطراً، حيث أن الخطأ فيها قد يودي بحياة إنسان، بينما يرى البعض الآخر أنها رياضة الحرية والانطلاق التي تدعم فكرة العمل الجماعي وتربط الناس بمدينتهم وشوارعها، حيث أنها لا تتطلب مكانًا معينًا أو أدوات مخصصة لممارستها، حيث أنها رياضة يمكن ممارستها في أي وقت وفي كل مكان يريده لاعبها.

كما أنه هناك من يرى أن رياضة الباركور أقل خطرًا من بعض الرياضات الأخرى، كالتزلج على الجليد، حيث أن حالات الوفيات الناتجة عن رياضة التزلج على الجليد تعتبر عالية، بينما لم يثبت وجود حالات وفيات بعد بين ممارسي رياضة الباركور.