;

هل يمكنك تحديد الأمر: هذه اللوحة بيضاء أم مُدون عليها؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 ديسمبر 2020
هل يمكنك تحديد الأمر: هذه اللوحة بيضاء أم مُدون عليها؟

اثارت لوحة شاعرية في حيرة الكثير  عبر السوشيال ميديا بسبب ما جاء بها وبسبب السعر الذي سيتم بيعها بها في مزاد عالمي.

فمن المتوقع أن تباع لوحة شاعرية وجذابة للغاية بمبلغ 2.6 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 3.5 مليون دولار في المزاد، على الرغم من أنها تبدو بيضاء وفارغة من مسافة بعيدة.

تعرض اللوحة فارغة المظهر، للفنان الأمريكي غلين ليغون في دار سوذبي، للمزادات في لندن، وعند الفحص الدقيق للوحة البيضاء، يمكن في الواقع رؤية نص باهت، من مقال ناشط الحقوق المدنية جيمس بالدوين عام 1953 حول الاستعمار بعنوان غريب في القرية.

هل يمكنك تحديد الأمر: هذه اللوحة بيضاء أم مُدون عليها؟

وتم رسم القطعة التي تحمل عنوان Stranger #37. عام 2008 باستخدام طبقات من غبار الفحم والزيت الأبيض، ووصفها ليغون بأنها تعبير عن التجربة المجزأة والتمثيل لكل من الفرد الأسود والفنان في أمريكا.

وفقاً لوكالة الأنباء، فقد وصفت دار سوذبي للمزادات اللوحة بأنها شاعرية ومقنعة بعمق وأنها نصب تذكاري لنضال الأمريكيين السود من أجل الظهور والاعتراف والحرية في نهاية المطاف.

لوحة فان جوخ

مؤخراً، تم الكشف عن إنه سيتم بيع واحدة من أقدم لوحات الألوان المائية للفنان فان جوخ في مزاد سوثبى فى نيويورك يوم 8 ديسمبر، بتكلفة تتراوح بين 2 مليون دولار و3 ملايين دولار يعود تاريخ لوحة المطحنة التى تقع بالقرب من لاهاى إلى يوليو 1882

وكان قد بدأ فان جوخ في الرسم بالألوان المائية عندما كان يعيش فى لاهاي مع عشيقته السابقة Sien Hoornik فى شقة صغيرة على مسافة قصيرة من المصنع.

 وكانت قد شهدت مدينة كلكتا الهندية عرض أكبر اللوحات الفنية فى العالم وهى لوحة الفنان التشكيلى الروسى فاسيلى فيريشاجين، بعنوان موكب الفيلة.. دخول أمير ويلز.. جايبور، والتى رسمها فى عام 1877م، وعرضت اللوحة فى متحف فكتوريا التذكارى بكلكتا بعد 20 عاما استغرقتها عملية ترميمها، ويبلغ ارتفاع اللوحة نحو 6 أمتار وطولها نحو 7 أمتار.

وقال جايانتا سنجوبتا، مدير متحف فكتوريا، إن وباء فيروس كورونا منع إدارة المتحف من إقامة حفل تقديم اللوحة فى مارس الماضى بمشاركة رئيس الوزراء الهندى، لذلك تم تأجيله إلى أواخر نوفمبر عام 2020، حسب ما ذكر روسيا اليوم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه