ضرب الأحذية: تحدي غريب ينتشر على سناب شات ويثير غضب السعوديين

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2020
ضرب الأحذية: تحدي غريب ينتشر على سناب شات ويثير غضب السعوديين
مقالات ذات صلة
طبيب سعودي يضحي بحياته لإنقاذ مريض: ما قام به بطولة إنسانية
صورة نادرة تجمع بين الأمير عبدالعزيز بن سلمان وابنته
سعودية تتغلب على إعاقتها وتصنع السبح بيد واحدة: قصتها ملهمة

يوم بعد يوم، يطلق الكثير من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، فيديوهات وتحديات جديدة.

عبر العالم انطلق تحدي جديد عبر تطبيق سناب شات يتمثل في ممازحة الشخص لآخر من خلال ضربه بالحذاء، وعلى الفور انتقل هذا التحدي للوطن العربي وخاصة المملكة العربية السعودية.

 التحدي يأتي بعنوان تحدي ضرب الأحذية، حيث يقوم الشخص صاحب الفيديو بخلع حذائه وضرب شخص آخر به.

وأظهر الفيديو المتداول في المملكة السعودية قيام شاب بضرب شخص لا يعرفه بالحذاء أثناء تصادف وجودهما على السلالم الكهربائية بسوق تجاري في المنطقة، وعلى الفور حاول الآخر ضرب الشخص القائم بالتحدي ولكنه لم يفلح في الأمر.

وقد لاقى المقطع تفاعل واسع من المغردين فوصفه بعضهم بالطريف والساخر فيما عضب  آخرون من الاعتداء على الآخرين بدافع المزاح وأنه سلوك يجب المعاقبة عليه قانونياً، والبعض وصف التحدي بإنه تحدي غير لائق ولا يجب تقليده على الإطلاق.

هوس الأسنان المثالية

في وقت سابق، كان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحدي جديد للحصول على أسنان مثالية، وتعتمد فكرة التحدي على استخدام مبرد الأظافر لجعل الأسنان متساوية، وانطلق التحدي اسم #filingdown.

بدأ تحدي تبريد الأسنان من خلال تطبيق تيك توك حيث ظهرت فتاة خلال فيديو قصير وهي تقوم بهذا التحدي وخلال ساعات فقط تجاوزت عدد المشاهدات الـ200 ألف مشاهدة وبدأ المزيد من الأشخاص في تجربة هذا الأمر الخطير.

التحدي الخطير قامت به المزيد من الفتيات والشباب على الرغم من خطورته وما يتسبب فيه من ألم وأذى دائم للأسنان يصعب إصلاحه بدرجة كبيرة وهو الأمر الذي أثار غضب أطباء الأسنان.

انتشار التحدي بهذا الشكل دفع عدد من أطباء الأسنان للتعليق الأمر والخروج في عدد من الفيديوهات لمنع المزيد من الأشخاص من تجربة هذا التحدي لأنه يهدد مينا الأسنان.

كما حذر أطباء الأسنان من هذا التحدي يترك ضرر دائم على الأسنان وعلى اللثة كما أنه يهدد بنية الأسنان بشكل يصعب إصلاحه، لذلك يجب التوقف عن ممارسة هذا التحدي الخطير أو المشاركة فيه.

الأغرب أن أول من نفذ فكرة تسوية الأسنان باستخدام مبرد الأظافر كان قبل 3 سنوات تقريباً لكن الفكرة لم تلقى أي رواج لكن عندما مارست فتاة هذه الفكرة بهدف الحصول على أسنان متساوية انتشرت بشكل كبير بين أصحاب الأسنان المتفاوتة.