صور مضحكة: كلاب لطيفة تتمدد بشرتهم بطريقة عجيبة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مارس 2021
صور مضحكة: كلاب لطيفة تتمدد بشرتهم بطريقة عجيبة
مقالات ذات صلة
السراويل الداخلية للملكة فيكتوريا معروض للبيع في مزاد علني
كلمات في قلبي مكان: أشهر الأغاني الرومانسية التي قدمها محمد محسن
كلمات أغنية I love you baby مترجمة

ليس هناك ذرة من الشك في أذهاننا بأن الكلاب لطيفة بشكل لا يصدق وتستحق كل الاهتمام نتيجة ابتساماتهم وفي الواقع الكلاب لطيفة جدًا.

لدرجة أن أصحابها في بعض الأحيان لا يستطيعون مقاومة سحق خدودهم وتمديد قشور جلدهم ومشاركة الصور على الشبكة العنكبوتية.

أصدقاء الكلاب

قام أصدقاء الحيوانات في PDSA المؤسسة الخيرية البيطرية الرائدة في المملكة المتحدة  بنشر صور حول تمدد بشرة الكلاب ، وكيفية العناية بالجلد المترهل وطيات الجلد والتجاعيد الخاصة بكلابهم.

 وقدموا بعض النصائح المفيدة حول العناية ببشرة الكلاب وقالت طبيبة PDSA البيطرية آنا إيورز كلارك: فقط ضع في اعتبارك أن الكلاب الواردة في هذه القائمة لا تشعر بأي ألم".

وأوضح آنا: "في الواقع يستمتع البعض منهم بالتدليك المصغر للوجه، لكن هذا ليس هو الحال مع كل كلب ولذلك قبل أن تبدأ في شد جلد الكلاب العشوائية اطلب من أصحابها الإذن وتحدث إلى الكلاب نفسها أو تحدث إلى طبيب بيطري محترف أو مربي أو مدرب".
وتابعت: "للكلاب منطقة في مؤخرة أعناقها يكون الجلد مرتبطًا بشكل أكثر بقليل بالجسم مقارنة بالمناطق الأخرى وفي بعض الأحيان يمكنك الشعور به وهو يتحرك أثناء قيامك بضرب أو خدش كلبك ولكن لا يزال له نفس الأعصاب وحساسية التمدد مثل باقي الجلد".

من المهم عدم شد أي جزء من جلد كلبك لأن التمدد المفرط لجلدهم يمكن أن يكون مؤلمًا حقًا تمامًا كما هو الحال بالنسبة لأي شخص وهذا ينطبق أيضًا على مؤخرة الرقبة.

طبيب بيطري

وأوضحت الطبيبة البيطرية أنه لا ينبغي لنا أن نلتقط كلابنا من قفاهم لأننا قد نؤذيهم ولكن بدلاً من ذلك إذا كنت بحاجة إلى اصطحاب كلبك فدعمه تحت صدره وأرجله الخلفية لحمله.

أو إذا كان كلبًا أكبر حجمًا فحاول استخدام بطانية كبيرة أو لوح بمساعدة أحد الأصدقاء أو أحد أفراد الأسرة إذا كنت بحاجة إلى رفعها لأي سبب من الأسباب وعليك أن تتعرف على المزيد في دليل الإسعافات الأولية.
تم تربية الكلاب مثل Shar Peis و French Bulldogs و Pugs و Boxers و Basset Hounds لتكون لها جلد فضفاض وطيات جلدية. لديهم هذه منذ سن مبكرة في حين أن الكلاب الأخرى يمكن أن تطورهم بسبب وزنهم.

وأوضحت: "غالبًا ما يفكر الناس في طيات الجلد على وجه الكلب ولكن يمكن العثور عليها أيضًا في أماكن أخرى خاصةً إذا كان الكلب يعاني من زيادة الوزن على سبيل المثال حول الذيل أو الطرف الخلفي أو في الجزء العلوي من أرجله."

ووفقا لآنا من الضروري تنظيف ثنيات جلد الكلب لمنع التهاب الجلد وهو عدوى سيئة يمكن أن تتطور في الجيوب بين ثنايا الجلد وغالبًا ما يكون الجلد الموجود في الطيات دافئًا ورطبًا جدًا.

لذلك يمكن أن تتكاثر الفطريات والبكتيريا التي تعيش على الجلد بشكل طبيعي مما يؤدي إلى تهيج الجلد واحمراره ورائحته الكريهة مما يسبب الحكة وغير مريح لكلبك.

وإذا تركت الكلب دون علاج  فإن الجلد المطوي يمكن أن يؤدي التهاب الجلد إلى تقرحات في الطيات والتي يمكن أن تكون مؤلمة للغاية ".
هذا يعني أنه إذا كان لديك كلب به طيات في الجلد فيجب عليك تنظيفه كل يوم باستخدام الماء المغلي المبرد أو الماء المالح على ضمادات قطنية نظيفة.

تنظيف جلد الكلاب

قالت الطبيبة البيطرية إنه "بشكل عام نحتاج إلى تنظيف كلابنا بالفرشاة للحفاظ على بشرتها ومعاطفها في حالة جيدة وكن حذرًا بشكل خاص عند تنظيف الطيات بالقرب من عيون كلبك".

وإذا وجد كلبك أن هذا غير مريح حقًا ، فقد تكون هناك مشكلة أو عدوى في إحدى الطيات لذا فمن الأفضل أن يفحصها الطبيب البيطري إليك بعض النصائح:

  • عدم استخدام أي منتجات مثل الكريمات أو الشامبو على ثنايا الجلد ما لم ينصحك الطبيب البيطري بذلك. 
  • إذا كانت متسخة أو موحلة فمن الأفضل استخدام الماء لغسلها فقط.
  • استخدم أنواع الشامبو الخاصة بالحيوانات الأليفة في السوق وهي مناسبة لمعظم الحيوانات الأليفة ولكن استخدامها بانتظام قد يؤدي إلى جفاف الجلد أو تهيج الجلد.
  • اطلب من الطبيب البيطري النصيحة لمعرفة الأفضل لحيوانك الأليف.
  • للحفاظ على راحة وسعادة كلبك وفر له الأدوية والوجبات الغذائية الخاصة والمكملات الغذائية.

  • التنظيف بين ثنايا الكلب مرة أو مرتين في الأسبوع للمساعدة في الحفاظ على صحة بشرتهم ويمكنك غسل الطيات أو تنظيفها بقطعة قماش ناعمة.

الحيوانات الأليفة

وأوضحت: "يشعر العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة بالقلق بشأن جلد حيواناتهم الأليفة وفي بعض الأحيان قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان كلبك يعاني من مشكلة في الجلد".

كل الكلاب تلعق أو تخدش بين الحين والآخر وفي كثير من الحالات وهو مجرد جزء منها تنظيف معطفهم وإذا كان كلبك يعاني من الحكة طوال الوقت أو جعل جلده أحمر أو فقد الكثير من الفراء فمن الأفضل اتصل بطبيبك البيطري للحصول على المشورة.

ويمكن أن يكون لدى السلالات المختلفة وكلاب فردية جلد رخو ويمكن أن يحدث هذا بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب تتراوح من فقدان الوزن والوهن الجلدي وهو اضطراب وراثي يسبب الجلد المترهل والمطاطي.

 إلى كلاب الصيد مثل كلاب الباسط أو كلاب الدم التي تم تربيتها للحصول على المزيد من طيات الجلد المترهلة حول وجوههم ورقابهم (يحبسون رائحة محجرهم حتى لا يفوتها الكلب بالصدفة).

تدريب الكلاب:

  • من المهم أن يعرف الحيوان الأليف بالضبط ما هو الخطأ الذي ارتكبوه لذا يجب أن يحدث حديث صارم معهم فور وقوع الحادث وليس لاحقًا
  • ضع في اعتبارك أنه يجب عليك القيام بكل شيء بلطف وحزم بشكل لا يصدق إذا كان كلبك خبيثًا كبيرً يمكنك إمساكه من قفاه وقول "لا" بصوت آمر أثناء النظر إلى عيون حيوانك الأليف.
  • يجب أن يكون كلبك قادرًا على ربط العواقب بما فعلوه بشكل خاطئ داوم على ذلك لفترة طويلة جدًا وقد يشعر كلبك بالارتباك بشأن ما يعتبره سلوكًا سيئًا.
  • في حين أن الكثير من ميزات الشخصية قد تحددها سلالة كلبك، لذا إذا كان كلبك عصبيًا ومخيفًا يجب أن يكون الإمساك بالكلب من مؤخرة عنقه جزءًا من التدريب فقط حتى لا تتأذي.