صور: عالِم مجنون يبني غواصة صفراء في قلب بستان من الأشجار

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 مارس 2019
الغواصة الصفراء
مقالات ذات صلة
في اليوم العالمي للطماطم: حقائق ممتعة وغريبة عن ثمرة الطماطم
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
سيدة تحتفل بطلاقها بأغرب طريقة: فيديو وثق ما فعلته مع زوجها السابق

لأن العالم ملئ بالمغامرات المجنونة، قام زوجان ببناء غواصة صفراء مكونة من طابقين، في قلب غابة خضراء بالقرب من منزلهما في نيوزيلندا، يقومان بتأجيرها لعشاق المغامرة.

ويعيش كيث لوفلوك وزوجته جين، التي تعمل ممرضة، على مساحة 100 فدان في مدينة مارتون والتي تقع في الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا.

وكانت فكرة بناء الغواصة التي استغرق إتمامها عام كامل، من بنات أفكار العالم كيث لوفلوك، وهو من أصل اسكتلندي، عندما عثر على الجزء الأول الذي سيساعدهم على بناء الغواصة، وهو عبارة عن صومعة مصنوعة من الألياف الزجاجية، وذلك عن طريق الصدفة عبر أحد مواقع المزادات على الإنترنت مقابل دولار واحد.

وبعد أن سافر الزوجين لاستلامه، أدركوا أنه يتعين عليهم دفع 320 دولار لتوصيل تلك القطعة الغريبة إلى مزرعتهم.

وأشار الزوج إلى أن أصعب ما واجههم أنه لم يكن لديه أدنى فكرة عن كيفية بناء غواصة، ولكنه اطلع إلى الكتب في محاولة للاكتشاف، وكان أول خطوة هو دهانها باللون الأصفر، فلا أحد يريد البقاء فى غواصة تحمل لوناً رمادياً.

وتكلف بناء الغواصة باستخدام مجموعة من العناصر التي حصلوا عليها من خلال مواقع المزادات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى مجموعة أدوات بالية في حظيرة المنزل، 20 ألف دولار.

وتسمح الغواصة بالإقامة الكاملة داخلها، مقابل 130 دولار فى الليلة، وهو ما يعادل 4 آلاف دولار فى الشهر، وتحظى الغواصة بإقبالا جماهيراً كبيراً، فالضيوف الذين يأتون للإقامة يقولون إن الأمر يشبه العودة إلى طفولتهم.

ويتوافر في الغواصة التي توجد داخل بستان من أشجار الخشب الأحمر في مزرعة في مارتون، مروحة وألواح شمسية قديمة توفر الطاقة إليها، بالإضافة إلى طبق دش لاستقبال القنوات الفضائية.