;

شاهد: أصغر غواص في العالم يدوّن "همة حتى القمة" في أعماق البحر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
شاهد: أصغر غواص في العالم يدوّن "همة حتى القمة" في أعماق البحر

احتفى أصغر غواص في العالم العربي بتال بن عبدالرحمن الأحمري، الذي حصل على لقب أصغر غواص في العالم، بالعيد الوطني السعودي الـ90، والموافق غداً23 سبتمبر، على طريقته الخاصة.

فقام الأحمري، في مقطع فيديو متداول له، بكتابة شعار اليوم الوطني التسعين "همة حتى القمة" في أعماق البحر الأحمر في نيوم.

 تعود قصة الأحمري، 11 عامًا، حين حصل على لقب أصغر غواص في العالم عندما غاص في أعماق البحر وعمره لم يتجاوز الثامنة قبل نحو ثلاثة أعوام، عبّر عن مشاعره الوطنية احتفاءً باليوم الوطني 90، من أعماق البحر الأحمر على سواحل منطقة تبوك.

وقدّم  الأحمري  التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده وللشعب السعودي كافة؛ تعبيرًا منه ومشاركة في الاحتفاء بعيد الوطن، وكتب من أعماق البحر: "من الأعماق ‏همة حتى القمة".

احتفالات اليوم الوطني السعودي

ومن المقرر أن تقام عدد من العروض والحفلات الفنية في الرياض وجدة والدمام لمجموعة من نجوم الفن في المملكة والعالم العربي، وذلك في الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر الجاري.

 وكانت قد أطلقت الهيئة العامة للترفيه مبادرة احتفالية تحت مسمى "ننشد للوطن"، حيث يشارك الجمهور من خلال هشتاج (#ننشد_للوطن) بفيديو شخصي وهم يؤدون النشيد الوطني، ليتم الاختيار وإنتاج عمل فني شامل يعكس روح المشاركة الوطنية.

 اليوم الوطني السعودي

وتحتفل المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني، في 23 من شهر سبتمبر وهذا العام يكون قد مر 90 عامًا على تأسيس المملكة.

وكان قد أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس موسم اليوم الوطني تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، الشعار الخاص باليوم الوطني ألـ 90 للمملكة والذي يأتي امتدادًا للتصميم الذي أُطلق في احتفال العام الماضي، والذي جاء تحت عنوان "همة حتى القمة".

وكشف آل شيخ استلهام شعار اليوم الوطني (همة حتى القمة) جاء من مقولة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "همة السعوديين مثل جبل طويق".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه