صور تخطف القلوب للأمطار وسط المسجد الحرام

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 نوفمبر 2020
صور تخطف القلوب للأمطار وسط المسجد الحرام
مقالات ذات صلة
صورة نادرة تجمع بين الأمير عبدالعزيز بن سلمان وابنته
شاهد: سعودية تبدع في صناعة شعار قمة العشرين بالمشغولات اليدوية
أسراب الجراد تنتشر في مناطق بالسعودية: شاهد فيديو الغزو المخيف

بث حساب الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية، عبر  حسابه على موقع التدوين القصير تويتر، صوراً للأمطار التي شهدها المسجد الحرام، فقد استمتع المعتمرون وزوار بيت الله الحرام بالأمطار التي هطلت مساء الأربعاء على مكة المكرمة.

ونالت الصور انتشار واسع عبر السوشيال ميديا، حيث أظهرت كيف استمتع المصلون والمعتمرون بزخات المطر وسط ابتهالاتهم ودعواتهم بأن يكشف الغمة ويرفع وباء كورونا الذي ضرب العالم ومازال يحصد الأرواح.

كما  بث حساب الرئاسة العامة لشؤون الحرمين  عبر حسابه على تويتر، صوراً للأمطار التي شهدها المسجد الحرام، هذا وكثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جهودها لخدمة المعتمرين والمصلين في بيت الله الحرام وقت هطول الأمطار.

صور تخطف القلوب للأمطار وسط المسجد الحرام

كما وضعت الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية خطة احترازية استعداداً لموسم الأمطار، ترتكز على توزيع العمالة والجهاز الإشرافي على المواقع بأعداد كافية تغطي الاحتياج، لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين ليؤدوا عبادتهم بطمأنينة وسهولة وراحة.

وقامت الإدارة بتوزيع مكائن شفط المياه ومكائن الغسيل داخل الحرم وخارجه للمساهمة الفعالة في عملية التجفيف، وأوضح مدير إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام الأستاذ جابر ودعاني أنه تم توفير ألبسة واقية من المطر وفوط التنشيف منعاً للانزلاق في الممرات، حيث يتم فرشها بأعداد كافية من المشايات البلاستيكية المانعة للانزلاق.

صور تخطف القلوب للأمطار وسط المسجد الحرام

العمرة للقادمين من خارج السعودية

وكان قد استقبل المسجد الحرام، أول فوج من المعتمرين القادمين من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة ضمن المرحلة الثالثة من مراحل عودة العمرة وأداء الصلوات في المسجد الحرام، والتي تصل إلى 20 ألف معتمر و60 ألف مصلٍ في اليوم الواحد، وسط تطبيق الإجراءات الوقائية لضمان سلامة ضيوف الرحمن.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية واس، فإن وزارة الحج والعمرة رفعت جاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وهيأت الفرص لجميع المشغلين لرفع الكفاءة التشغيلية للقطاع، ورفع الطاقة التشغيلية الاحترازية بنسبة 100%.

وقد خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي نحو 4000 عامل وعاملة، مجهزين بأكثر من 470 آلة لتنظيف وتطهير المسجد الحرام، كما وفرت 600 عربة كهربائية و5000 عربة يدوية، لتسهيل عملية تنقل المصلين والمعتمرين من خلال 7 مواقع ونقاط لتوزيع وانطلاق العربات، أربعة منها داخل المسجد الحرام، وثلاثة مواقع خارجه.