شعوب العالم تجتمع لمساندة الشعب الفلسطيني.. لقطات لإنقاذ غزة من القصف

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 مايو 2021
شعوب العالم تجتمع لمساندة الشعب الفلسطيني.. لقطات لإنقاذ غزة من القصف
مقالات ذات صلة
اختفاء السيدة التي أنجبت 10 أطفال: هل كانت قصتها خدعة؟
أندر وأجمل تكوينات صخرية في العالم: لا تنسى زيارتها في هذه البلاد
بعد اختفاء 11 عاماً: أسرة تكتشف أن الابنة الغائبة تعيش على بعد 500 متر

حالة من الغضب الشديد تسيطر في قلوب الملايين حول العالم، بسبب الاعتداءات العنيفة الذي يتابعها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، المحاولة في السيطرة على حي الشيخ جراح.

بدأت هذه الاعتداءات في نهاية شهر رمضان المبارك، الذي قام قوات الاحتلال بالتهجم على سكان حي الشيخ جراح، لطردهم من منازلهم والسيطرة عليها، بالإضافة إلى الاعتداءات التي قاموا بفعلها على المصليين في مسجد الأقصى.

هذا الأمر الذي تسبب في غضب الملايين، خاصة من سكان الوطن العربي الذين يساندون القضية الفلسطينية منذ آلاف السنين وحتى أبد الأبديين.

كان عيد الفطر المبارك مختلف في فلسطين المحتلة، فالصواريخ وصوت الانفجارات وانهيار العقارات وارتفاع عدد الشهداء والمصابين، من مظاهر عيد الفطر الذي جعلوا الأمة الإسلامية يشعرون بالغضب والمحاولة في توقف هذه الاعتداءات.

تظاهر الآلاف في العديد من الدول حول العالم، سواء في الدول العربية أو الأوروبية، تضامناً مع الأحداث العنيفة التي تحدث في القدس، مطالبين بتحرير فلسطين ووقف الجرائم التي تحدث بها كل دقيقة.

مظاهرات لدعم فلسطين في الولايات المتحدة الأمريكية

قرر العديد من سكان الولايات المتحدة الأمريكية، على القيام بمسيرات مؤيّدة للشعب الفلسطيني، تواجد بها الآلاف مؤيدين الحرية للشعب الفلسطيني.

طلبوا المتظاهرين من الرئيس الأمريكي بايدن، بالتدخل السريع لإنقاذ الشعب الفلسطيني من هذه الاعتداءات العنيفة، بالإضافة إلى المطالبة بحرية فلسطين.

رفع عبارات غزة تحت القصف وأنقذوا فلسطين من غازات الاحتلال الإسرائيلي، من أهم المطالب الذي جاءت في المظاهرة لمنع ارتفاع عدد الضحايا والشهداء في فلسطين المحتلة.

كما تواجد المتظاهرين أيضاً في نيويورك، تحديداً في منطقة باي ريفر، الذي تزينت بأعلام فلسطين مع الهتاف والمطالبة بحرية غزة.

مظاهرات لدعم فلسطين في فرنسا

شهدت فرنسا على مظاهرات لمساعدة الشعب الفلسطيني وتوصيل أصواتهم للعالم بأكمله، بالرغم من تداعيات فيروس كورونا وإغلاق فرنسا لمنع انتشار الحالات، إلا أن قرر العديد تنظيم مظاهرة في عدة مدن لمساندة الشعب الفلسطيني.

لكن قررت الحكومة الفرنسية أنها ستتدخل لفض هذه المظاهرات والتجمعات، من خلال استخدام خراطيم المياه لتفرقة المتظاهرين.

هذا الأمر الذي نتج عنه حدوث بعض المشدات بين الشرطة والمتظاهرين، تحديداً في حي باريس شمال العاصمة.

لم يستسلم المتظاهرين واستمروا في رفع عبارات إسرائيل مجرمة، الحرية لفلسطين، أنقذوا غزة من غازات قوات الاحتلال.

مظاهرات لدعم فسلطين في لندن

أما في لندن فتظاهر عدداً كبيراً من المتظاهرين لدعم القضية الفلسطينية، وسط بعض المتطلبات من الحكومة بالتدخل السريع لوقف العملية العسكرية العنيفة على الأراضي الفلسطينية.

يتجمع المتظاهرين ظهراً في ماريل آرتش بجوار حديقة هايد بارك، ليسيروا في اتجاه السفارة الإسرائيلية، المتواجدة في الطرف الثاني من الحديقة، مع حمل علم فلسطين وبعض العبارات المدون عليها أنقذوا الأراضي الفلسطينية.

صرح منظمون المظاهرة، أن هناك تحاف بين المسلمون المتواجدون في بريطانيا، بغرض زيادة الضغط على الحكومة البريطانية في المملكة، للتدخل السريع لإنقاذ فلسطين.

من ضمن المتطلبات التي يسعى المتظاهرين لتحقيقها، توقف استخدام الأسلحة النووية الممنوعة دولياً تجاه الفلسطينيين، بالإضافة إلى المطالبة بالتوقف الحكومة البريطانية من تمويل المال للجيش الإسرائيلي.

مظاهرات لدعم فلسطين في ألمانيا

تحدى الألمان تداعيات فيروس كورونا التي فرضتها الحكومة على المواطنين، حيث تواجد العديد في الشوارع والميادين مطالبون بتوقف العنف ضد فلسطين والحرية لأراضيها من قوات الاحتلال.

سمحت الحكومة بالتظاهر في ثلاث مناطق مختلفة في ألمانيا، في حي نوبكولن في جنوب المدينة، وسط رفع أعلام فلسطين، بالإضافة إلى عبارات تدعو لمقاطعة إسرائيل ومنتجاتها لرفع الدعم عنها.

والمطالبة بتحرير غزة من الاحتلال الإسرائيلي، وإنقاذ حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، الذي يعتبر من المناطق الاستراتيجية الذي يرغب الاحتلال بالسيطرة عليه.

يتوافد العديد من المتظاهرين في العديد من الأحياء في ألمانيا لمساندة الفلسطينيين، المحاولة في استرجاع أراضيهم.

مظاهرات لدعم فلسطين في مدريد

صوت الحق ينبع من مدريد من خلال مشاركة نحو 2500 شخص، في مسيرة بوسط مدريد لمساندة الشعب الفلسطيني في هذه الأزمة التي يعيشها على أراضيه.

جاءت متطلبات المظاهرة بتوقف قوات الاحتلال الإسرائيلي، على استخدام العنف تجاه الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى إنقاذ حي الشيخ جراح من السيطرة عليه.

مع المطالبة بتوقف استخدام الأسلحة المحرمة دولياً تجاهه المواطنين، هذا الأمر الذي يغضب السكان حول العالم ويجمع كثير من الأشخاص عليه.

مظاهرات لدعم فلسطين في بولندا

الحرية والسلام من متطلبات متظاهرين بولندا ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، لإنقاذ الشعب الفلسطيني من الدمار والخراب الذي دام لسنوات على أراضيهم.

من ضمن العبارات التي ظهرت في المظاهرات التي حدثت في بولندا، أوقفوا محرقة الفلسطينيين، القدس عاصمة فلسطين.

مظاهرات لدعم فلسطين في تونس

حالة من الغضب الشديد تسيطر على سكان الوطن العربي، حيث خرج الشعب التونسي ليساند الشعب الفلسطيني في محنته، حيث اجتمع الآلاف في مختلف الميادين في تونس.

يطالب المتظاهرين برفع الأعلام الفلسطينية، بالإضافة إلى المطالبة بعدم التطبيع مع إسرائيل واستخدام القوانين الدولية ضد إسرائيل لوقف الاعتداءات الذي يتم اتباعها تجاه الشعب الفلسطيني.

مظاهرات لدعم فلسطين في الأردن

من المتعارف على الشعب الأردني أنه دائماً في ظهر الشعب الفلسطيني، هذا بالفعل ما حدث حيث قام العديد من الشعب الأردني بالتظاهر قرب الحدود مع الضفة الغربية المحتلة.

تواجد نحو 500 شخص تقريبا في هذه المظاهرة، بالقرب من المسجد الكالوتي الذي يبعد مسافة 500 متر عن مبنى السفارة الإسرائيلية.

رفع العلم الفلسطيني في المظاهرة مع يافطات تحمل عبارة نكسة أو النكبة السوداء، أما في منطقة الكرامة التي تبعد حوالي 50 كيلو متراً من عمان، التي تعتبر بالقرب مع حدود الضفة الغربية المحتلة من قوات الجيش الإسرائيلي منذ 1967.

توافد المتظاهرين مطالبين بفتح الحدود، للدخول إلى فلسطين لمساندة الشعب والمحاولة في تحرير القدس من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مظاهرات لدعم فلسطين في العراق

وفي دولة العراق، توافد عدداً كبيراً من المتظاهرين في بغداد ومدن مختلفة، لمساندة الشعب الفلسطيني في القضية الفلسطينية.

جاء متطلبات المظاهرة بوقف الاحتلال الإسرائيلي، باستخدام الأسلحة النووية تجاه الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى إنقاذ غزة والمسجد الأقصى من غازات قوات الاحتلال.

مظاهرات لدعم فلسطين في لبنان

شهدت لبنان على كثير من المظاهرات، لدعم الشعب الفلسطيني في قضيته، خاصة بعد استشهاد شاب لبناني خلال مشاركته في المظاهرات التي كان على الضفة مع الحدود الإسرائيلية.