شعار اليوم الوطني السعودي 91: هي لنا دار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 سبتمبر 2021 آخر تحديث: منذ 3 أيام
شعار اليوم الوطني السعودي 91: هي لنا دار
مقالات ذات صلة
شوارع السعودية تحتفل باليوم الوطني 91: اللون الأخضر في كل مكان
في اليوم الوطني 91: كلمات قصائد خالد الفيصل عن حب الوطن
جوجل يحتفل باليوم الوطني السعودي بتغيير شعاره

يعتبر يوم 23 سبتمبر يوم مميز في حياة المملكة العربية السعودية وكل السعوديين حول العالم، ففي هذا اليوم يتم الاحتفال باليوم الوطني.

23 سبتمبر هو يوم توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وجاء قرار توحيد المملكة بمرسوم ملكي صادر برقم 2716 في يوم 17 جمادي الأول من عام 1351 هجرية، وفي هذا اليوم تم تحويل اسم المملكة السعودية من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.

وكل عام يكون هناك شعار مميز له، تحتفل من خلاله جميع أنحاء الممكلة وكافة القطاعات في ضوء هذا الشعار، وخلال السطور القادمة سنتعرف على شعار اليوم الوطني 91.

شعار اليوم الوطني 91

أطلق رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، هوية اليوم الوطني الـ91 للمملكة تحت شعار "هي لنا دار"، وذلك ضمن دور الهيئة العامة للترفيه في توحيد الاحتفال باليوم الوطني لجميع الجهات الحكومية والخاصة، داخل المملكة وخارجها، لتحقيق التكامل والتوافق في جميع استخدامات الهوية.

ووفقاً لموقع اليوم الوطني الرسمي، فقد استلهمت هوية اليوم الوطني من ثقافة الأنسنة التي تنعكس بوضوح على المشاريع الضخمة، في رؤيتها 2030، وفي مقدمتها مشاريع البحر الأحمر ونيوم وذا لاين، ومبادرة السعودية الخضراء، ومترو الرياض، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، ومشروع القدية، والقمر الصناعي شاهين سات، وبرنامج تطوير الدرعية التاريخية.

وقال الموقع أن الشعار اللفظي جاء  من وصف القصائد والأغاني الشعبية للوطن بالدار، والمقصود به ليس البيت فقط، وإنما الاستشعار بما تقدمه المملكة العربية السعودية لتكون "لنا دار".

موعد إجازة العيد الوطني السعودي 2021

 بحسب نظام العمل والإجازات في السعودية، وكما هو موضَّحٌ في المادتين 127 و128 من لوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن إجازة اليوم الوطني تكون يوماً واحداً، وفي هذا العام 2021،  يصادف الاحتفال في يوم الخميس 23 سبتمبر، مع ضم إجازتي الجمعة والسبت باعتبارهما إجازة عملٍ رسمية أسبوعية، وبالتالي ستكون الاجازة ثلاث ايام.

ومن المقرر أن يعود الموظفون إلى العمل مجدداً، والطلاب إلى المدارس بعد إجازة العيد الوطني، يوم الأحد 26/9/2021م، الموافق 19/2/1443هـ.

رسائل عن اليوم الوطني 91

لا تفي حبَّ الوطن الكلمات ولا تستطيعه العبارات والجمل، كلُّ عام وأنت حبيبنا أيها الوطن العظيم.

سنظل في كلِّ عام نسعى حتَّى نبلغ بهذه البلاد أعلى المراتب ونعانق بها السماء شموخًا وكبرياء.

كُل عام والسعودية تعانق السّماء مجدًا ، وتحضن السّحاب فخرًا وعزًا ، دُمتِ يا بلادي حُبًا وعشقًا للأبد

شكرا لك يا بلد العطاء والخير، مهما قلت في حقك فإن لساني يعجز عن الوصف.

فالله جعل لنا حاكم عادل ويقوي من موطننا بإنجازاته فالله يحفظه لنا ويرعاه، ونجد حكومتنا تحمينا وتقدم لنا الأمن والأمان في موطننا لذلك فلقد حفظنا الله من كل جانب.