شركة تمنح موظفيها مكافأة خيالية لتشجيعهم على لقاح كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 فبراير 2021
شركة تمنح موظفيها مكافأة خيالية لتشجيعهم على لقاح كورونا
مقالات ذات صلة
الإمارات أول دولة عربية تبدأ في إنتاج لقاح كورونا: سيحمل اسم حياة فاكس
أول سيدة في جدة تحصل على لقاح كورونا: لحظة مؤثرة
وزارة الصحة السعودية: اللقاح غير مطلوب عند السفر للخارج

تعمل الكثير من الدول على تطعيم مواطنيها بلقاح كورونا، وتحث الشركات مواطنيها للحصول على اللقاح، ومؤخراً سعت شركة لأغرب طريقة من أجل حث الموظفين على التطعيم.

 قررت شركة أمريكية صرف مكافأت للعاملين لديها، وقال الدكتور مارك واتكينز، كبير المسؤولين الطبيين في الشركة، إن العاملين لديها سيحصلون على مكافأة 100 دولار، إذا قدموا دليلا على تلقيهم لقاح كورونا المستجد، وفقا للجرعات الكاملة الموصى بها من الشركات المصنعة.

وقالت الشركة، وفقاً لتقرير سي إن إن، إن العمال الذين لا يستطيعون الحصول على اللقاح لأسباب صحية أو دينية يمكنهم الحصول على أجر إذا أخذوا دورة تعليمية عن الصحة والسلامة.

لقاحات كورونا

يقول مسئولون الشركة: "نحن نعلم أن الدفاع الأكثر فاعلية ضد هذا الوباء يأتي في شكل لقاح COVID-19، واستمرارا لاحتياطات السلامة الصارمة التي وضعناها في متاجرنا ومنشآت التصنيع وسلسلة التوريد، فأننا نشجع بشدة جميع العملاء والموظفين والعمال على تلقي اللقاح للحد من انتشار الفيروس التاجي، وسنفعل كل ما في وسعنا لضمان حصولهم على اللقاح بمجرد توفره".

وقالت الشركة، إنها ستنفق أيضا 50 مليون دولار إضافية لشكر ومكافأة شركائها في النجاح أي العملاء، بما في ذلك رصيد متجر بقيمة 100 دولار و1000 نقطة وقود، وسلسلة التوريد ومركز الاتصال.

إصابات كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

وفقاً للتقارير الرسمية، فقد ارتفعت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كورونا في الولايات المتحدة لتصل إلى 27.1 مليون حالة.

فيما ارتفعت حصيلة الوفيات جراء المرض 466535، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء، وجاءت الزيادة على المستوى الوطني أقل من متوسط الزيادة على مدار الأسبوع الماضي، وهو 0.4%.

وسجلت ولاية كاليفورنيا أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بواقع 3.43 مليون إصابة، بزيادة نسبتها 0.4%، مقارنة بالوقت نفسه في اليوم السابق.

وشهدت كاليفورنيا أكبر عدد من الوفيات تم الإعلان عنها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية حيث بلغ عدد الوفيات 346 وفاة.