شاهد غرق سيارة نقل أموال وإنقاذ ملايين الجنيهات بحبل غسيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021
شاهد غرق سيارة نقل أموال وإنقاذ ملايين الجنيهات بحبل غسيل
مقالات ذات صلة
شاهد بالفيديو.. امراة تخاطر بحياتها من أجل إنقاذ كلبها من الغرق
إنقاذ طفل سعودي من الغرق في غسالة ملابس
مجموعة من الأموال تتساقط من سيارة على الطريق: شاهد ماذا فعل المارة؟

وثق مقطع فيديو منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة إنقاذ ملايين الجنيهات التي تحملها سيارة نقل أموال في محافظة الإسكندرية في مصر بعد أن غمرتها الأمطار وغرقت، حيث جرت عملية إنقاذ 5 ملايين جنيه بواسطة حبل غسيل، كما يظهر في مقطع الفيديو.

غرق سيارة نقل أموال وإنقاذ النقود بحبل غسيل

بحسب ما قد تداوله رواد مواقع التواصل، فإن عملية إنقاذ سيارة نقل الأموال، قد وقعت في محافظة الإسكندرية في مصر وذلك عندما توقفت السيارة في وسط الطريق بعد أن تعطلت وغمرتها بالكامل مياه الأمطار، لذلك شرع موظفو الشركة، في نقل الأموال خوفًا من تعرضها للسرقة واستخدموا لنقلها حبل غسيل، حيث نقلوا صناديق الأموال من السيارة المصفحة المغمورة بالمياه إلى ممر آمن بعد استخدام حبل الغسيل.

وكانت محافظة الإسكندرية، من ضمن عدة محافظات مصرية أخرى قد تعرضت لموجة أمطار، مما تسبب في شلل تام بالحركة المرورية في المحافظة.

حادثة سيارة نقل أموال في كاليفورنيا

منذ أيام قليلة أيضًا، سقطت رزم من الدولارات من سيارة لنقل المال على طريق سريع في كاليفورنيا، مما دفع بسائقين إلى التهافت لاستغلال هذه الفرصة غير المتوقعة و جمع المال في فيديو كان الأكثر تداولاً عبر تويتر وفي التفاصيل التي رصدتها بعض التقارير الصحافية، الشرطة وصلت سريعا إلى المكان لإعادة الوضع إلى طبيعته وألقت القبض على شخصين أظهرا طمعا كبيرا في الحصول على المال وحذرت الجميع من الهروب بالدولارات.

وقال كورتيس مارتن من شرطة الطرق السريعة في كاليفورنيا خلال مؤتمر صحفي: "ثمة مقاطع فيديو كثيرة تظهر أناسا يسرقون المال على الطريق السريع من خلال جمعه من الأرض، في الفيديو الشهير الذي انتشر" وتابع المتحدث باسم الشرطة في التصريحات الصحافية أن  الأموال التي وقعت من المركبة تبلغ قيمتها آلاف الدولارات، وتعود إلى مصرف ويجب تسليمها إلى مركز للشرطة.

ووقع الحادث بعدما فتح باب المركبة المصفحة عرضا بصورة غير متوقعة قرب سان دييغو، في منطقة غير بعيدة من الحدود مع المكسيك وجاء في مقاطع الفيديو المنتشرة مجموعة من الأشخاص يتوقفون على الطريق ويتهافتون لجمع الأوراق النقدية الخضراء، حتى إن البعض كان يرميها في الهواء كالنثار احتفالاً بالحصول عليها دون أي مقابل.

وحذرت الشرطة من أنها ستستعين بمقاطع الفيديو لتقفي أثر الأشخاص الذين لن يعيدوا المال الذي جمعوه من دون وجه حق، وقال مارتن: "من الأفضل أن يتحلوا بالنزاهة بدل انتظار أن نجدهم ونقرع بابهم" وفي وقت لاحق، أوقفت الشرطة في مكان الحادثة رجلا وامرأة تهافتا لجمع الأموال، لكنهما علقا خارج سيارتهما على الطريق السريع بعدما أغلقاها بالخطأ والمفتاح داخلها وعبر منصات السوشيال ميديا، جاءت الكثير من التعليقات الغير متوقعة ومنها: "ماهذا الحظ الكبير"، "إنها فرصة لجمع المال"، "ماحدث غير متوقع".