;

شاهد امرأة تربط صديقها بحبل لإجباره على تلقي اللقاح

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 فبراير 2022
شاهد امرأة تربط صديقها بحبل لإجباره على تلقي اللقاح

يوضح هذا الفيديو الإجراءات الإضافية التي اتخذتها المرأة لضمان عدم تخطي زميلها في العمل الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا في شمال شرق البرازيل، حيث قامت بربطه أثناء التواجد في غرفة الانتظار لإجباره على تلقي اللقاح، الذي كان يرفض أن يحصل عليه بعد مشاكل واجهها بعد الجرعة الأولى.

تظهر اللقطات آنا أندرادي وهي تحافظ على إحكام قبضتها على الحبل الذي تم ربطه حول بطن سيسيرو دي أوليفيرا بينما كان ينتظر استدعائه في موقع التطعيم في ريو لارجو، ألاغواس، أخبرت المرأة البالغة من العمر 66 عامًا منفذ الأخبار البرازيلي TNH1 أن رئيس الشركة التي تعمل بها طلب منها مرافقة صديق يبلغ من العمر 48 عامًا وهو أيضاً زميل لها في العمل.

لاحظت أنه أصبح خائفًا بشكل متزايد من الحصول على التطعيم وكمزحة حيث قام الموظفون في المركز الصحي بإحضار حبل لإبقاء دي أوليفيرا ثابت، قالت أندرادي: "كان يرتجف في كل مكان، خائفًا من الحصول على اللقاح، لقد قيدته وأخذته إلى غرفة الانتظار".

كان دي أوليفيرا ممتنًا للفكرة المفاجئة التي جاءت لصديقته وزميلته في العمل والتي خففت من مخاوفه بعد مواجهة مشكلة مع جرعته الأولية، حيث يعمل كلاهما معًا في جمعية سكان Asa dos Ventos في ريو لارجو، كما علق دي أوليفيرا قائلاً: "أنا لا أحب اللقاح، الخوف شيء يقتلنا، الشيء الجيد هو أن كل شيء سار على ما يرام، لقد أخذت كل الجرعات المطلوبة وأنا على ما يرام".

مع أكثر من 150 مليوناً تم تطعيمهم بالكامل بالفعل، قالت أندريد إنها ستقدم خدماتها بكل سرور إلى 163 مليون آخرين ينتظرون جرعاتهم الثانية، قائلة: "من فضلك، من لم يحصل على اللقاح، اذهب وخذه، بالتأكيد اللقاح له آثار جانبية، لكن هذا طبيعي، اللقاح حماية، إذا كنت خائفا اتصل بي".

وفقًا للبيانات التي تم تحديثها يوم الثلاثاء من قبل جامعة جونز هوبكنز وأبحاث فيروس كورونا الطبي، تحتل البرازيل المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة والهند حيث تم الإبلاغ عن 25634781 إصابة بفيروس كورونا، كما تأتي الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية مركز الوباء في منطقة أمريكا اللاتينية في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة مع 628356 حالة وفاة مؤكدة.