شاهد بالفيديو: القطة الحية الأقدم في العالم

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
شاهد بالفيديو: القطة الحية الأقدم في العالم
مقالات ذات صلة
بالفيديو: شاهد هذا الحي خلال عيد الميلاد
بالفيديو: شاهد كيف تطلب هذه القطة الطعام!
بالفيديو: شاهد كيف تستمتع هذه القطة بالاستماع للموسيقى!

قد يكون لقطط أوريغون لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية قريبًا بعد أن اكتشف مالكوه أنه أكبر بعامين من القطط الحالية المعترف بها على أنها أقدم قطة حية في العالم.

أقدم قطة حية في العالم

قالت تشارلي بريجز من تيرنر إن الأصدقاء اقترحوا عليها الاتصال بموسوعة غينيس للأرقام القياسية لمعرفة ما إذا كانت قطتها، سام، قد تكون أكبر قطة حية في العالم في سن 26.

وأضاف بريجز لـ KPTV: "سألت غينيس وقالوا أكبر قطة حية لدينا مسجلة الآن تبلغ من العمر 24 عامًا، كنت أشعر بالذعر فقط. ثم كنت أضعه لأصدقائي على وسائل التواصل الاجتماعي".

قال بريجز إن سام كان ضالاً عندما تبنته في ممفيس عام 2002 لكن طبيبه البيطري أكد أنه يبلغ من العمر 26 عامًا ويتمتع بصحة جيدة، وبصدد تقديم الدليل المناسب إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية للاعتراف بسام رسميًا.

تسرد موسوعة جينيس أقدم قطة على الإطلاق باسم Creme Puff وهي قطط من تكساس عاشت حتى 38 عامًا و 3 أيام.

القطط 

هو نوع مستأنس من الثدييات الصغيرة آكلة اللحوم وهي النوع الوحيد المستأنس في عائلة Felidae وغالبًا ما يشار إليها بالقطط الداجنة لتمييزها عن أفراد الأسرة البرية، يمكن أن تكون القطة إما قطة منزلية أو قطة مزرعة أو قطة ضالة؛ هذا الأخير يمتد بحرية ويتجنب الاتصال البشري.

ويقدّر البشر القطط لرفقتها وقدرتها على اصطياد القوارض، تم التعرف على حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة وتتشابه القطة في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات: فهي تتمتع بجسم مرن قوي وردود فعل سريعة وأسنان حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة.

ويمكن أن تلد الإناث قططًا صغيرة من الربيع إلى أواخر الخريف وتتراوح أحجام الفضلات غالبًا من قطرتين إلى خمس قطط، يتم تربية القطط المنزلية وعرضها في المناسبات على أنها قطط أصيلة مسجلة، وهي هواية تُعرف باسم cat fancy.

وتم تدجين القطط لأول مرة في الشرق الأدنى حوالي 7500 قبل الميلاد وكان يُعتقد منذ فترة طويلة أن تدجين القطط بدأ في مصر القديمة، حيث تم تكريم القطط في مصر القديمة منذ حوالي عام 3100 قبل الميلاد، اعتبارًا من عام 2017 كان القط المنزلي هو ثاني أكثر الحيوانات الأليفة شعبية في الولايات المتحدة حيث يمتلك 95 مليون قطة، في المملكة المتحدة ، عاشت حوالي 7.3 مليون قط في أكثر من 4.8 مليون أسرة اعتبارًا من عام 2019.