شاهد: الفيل الغاضب يحطم الزجاج الأمامي لحافلة بالهند

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021
شاهد: الفيل الغاضب يحطم الزجاج الأمامي لحافلة بالهند
مقالات ذات صلة
فيل غاضب يقتل صاحبه في الهند بهذه الطريقة!
هذا ما فعله فيل غاضب لشاب حاول المزح معه
عامل بناء غاضب يحطم المنازل بعد عدم دفع الإيجار

يُظهر مقطع فيديو مثير للدهشة اللحظة التي هاجم فيها فيل غاضب حافلة في ولاية تاميل نادو بالهند، مما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي.

وقع الحادث صباح يوم الأربعاء بينما كانت الحافلة المملوكة للدولة تقل موظفين حكوميين من كوتاغيري إلى ميتوبالايا، حسب موقع ديلي ميل.

لقطات مصورة

تُظهر اللقطات التي صورها أحد الركاب داخل الحافلة الفيل وهو يشحن الزجاج الأمامي ويحطم الزجاج بأنيابه بينما صرخ الركاب في حالة صدمة.
لم يكتفِ بمجرد تحطيم الزجاج الأمامي فالفيل يرفع رأسه إلى الوراء وكأنه سيهاجم مرة أخرى وعند هذه النقطة نهض السائق وطلب من جميع الركاب العودة إلى مؤخرة الحافلة.

تمت مشاركة الفيديو على Twitter بواسطة Supriya Sahu، السكرتيرة الرئيسية للبيئة وتغير المناخ والغابات في حكومة ولاية تاميل نادو التي أشادت بالسائق لحفاظه على هدوئه في موقف مرهق.

وكتبت ساهو أثناء مشاركة مقطع الفيديو: "احترام كبير لسائق هذه الحافلة الحكومية في نيلجيريس الذي حافظ على رباطة جأشه حتى تحت الضربات المرعبة التي لحقت بالحافلة من ناب هائج".

وأضافت: "لقد ساعد الركاب على العودة بأمان، في حادث وقع صباح اليوم ولهذا السبب يقولون إن العقل الهادئ يصنع المعجزات".

وابتعد الفيل في النهاية دون إلحاق المزيد من الضرر بالحافلة وفي الوقت نفسه شوهدت لقطات لهجوم الفيل ما يقرب من 70 ألف مرة على موقع تويتر وأشاد الكثيرون بحضور عقل السائق وأثار مخاوف آخرون بشأن تزايد الصراع بين الإنسان والحياة البرية.

وتعد الفيلة من الحيوانات آكلة الأعشاب والجذور والفاكهة ويستخدم الفيل خرطومه لتفكيك الطعام ووضعه في الفم ويستطيع الفيل البالغ تناول كميات كبيرة جدا من الطعام تصل إلى قرابة 136كغ في اليوم الواحد ويشرب عن طريق سحب مايقارب من 10 لترات مياه بواسطة خرطومه ثم دفع الماء باتجاه الفم.

وتم إدراج الأفيال الأفريقية على أنها معرضة للخطر والفيلة الآسيوية مهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN). تعتبر تجارة العاج واحدة من أكبر التهديدات التي تواجه الأفيال، حيث يتم صيد الحيوانات من أجل أنيابها العاجية.

الأفيال

يستطيع الفيل الآسيوي البالغ حمل 8.5 لتر (2.2 جالون أمريكي) من الماء في جذعه. كما يقومون برش الغبار أو العشب على أنفسهم عندما يكون الفيل تحت الماء يستخدم جذعه كغطس.

يمتلك الفيل الأفريقي امتدادين يشبهان الإصبع عند طرف الجذع يسمحان له بإمساك الطعام وإحضاره إلى فمه. يمتلك الفيل الآسيوي حيوانًا واحدًا فقط ، ويعتمد أكثر على الالتفاف حول الطعام والضغط عليه في فمه.

تمتلك الأفيال الآسيوية مزيدًا من التنسيق العضلي ويمكنها أداء مهام أكثر تعقيدًا. قد يؤدي فقدان الجذع إلى الإضرار ببقاء الفيل على الرغم من أنه في حالات نادرة، نجا الأفراد بقصر الفيلة. لوحظ أن أحد الأفيال يرعى عن طريق الركوع على رجليه الأماميتين ورفع رجليه الخلفيتين وأخذ العشب بشفتيه.

متلازمة الجذع المرن هي حالة من شلل الجذع في أفيال الأدغال الأفريقية الناتجة عن تدهور الأعصاب والعضلات الطرفية بدءًا من الحافة.