شاهد: أول قطعة دجاج ناجيت تصل الفضاء وتعود إلى الأرض

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أكتوبر 2020
شاهد: أول قطعة دجاج ناجيت تصل الفضاء وتعود إلى الأرض
مقالات ذات صلة
أغنية الدنيا حلوة على أنغام الطمبور السوداني تشعل السوشيال ميديا
شاهد: لحظة مروعة لوفاة مصارع شهير على أرض الحلبة
شاهد: ماذا فعل أمير الرياض حين قٌدمت له القهوة التركية؟

فى واقعة هى الأولى والأغرب من نوعها، صعدت قطعة دجاج ناجيت، إلى الفضاء، فى رحلة هى الأولى إلى الفضاء الخارجى، بفضل شركة ايسلندية، قررت ان ترسل قطعة الدجاج للفضاء، للاحتفال مرور 50 عاما على تأسيسها.

وفي التفاصيل، فقد قامت الشركة الأيسلندية تشيكن ناجيت بإرسال قطعة دجاج ناجيت، للاحتفال بذكرى تأسيسها، وتظهر الصور قطعة الدجاج، التي يعتقد بأنها الأولى على الإطلاق التي تصعد إلى الفضاء، قد وصلت إلى ارتفاعات شاهقة جدا في الفضاء.

ووصل ارتفاع قطعة الدجاج إلى نحو 110 آلاف قدما (33528 مترًا) فوق الأرض، وهو أعلى وأول ارتفاع لقطعة دجاج ناجيت، ومن ثم وصلت وجبة الدجاج إلى ذروة ارتفاعها خلال ساعتين تقريباً من انطلاقها، حيث تظهر الصور التي تم نشرها على السوشيال ميديا وصولها إلى الغلاف الجوي العلوي لكوكب الأرض.

قطعة دجاج

تحملت قطعة الدجاج درجات الحرارة المنخفضة جدا، والتي تقارب -60 درجة مئوية أي ما يعادل "-76 درجة فهرنهايت"، منتقلة إلى طبقة الستراتوسفير من موقع قريب من المكتب الرئيسي للشركة في منطقة ديسايد شمال ويلز.

 وكانت الشركة قد لجأت إلى خبراء في مجال الأرصاد الجوية، لإطلاق بالون خاصا بالأرصاد الجوية يحتمل بداخله مادة الهيدروجين لنقل الدجاج إلى الفضاء.

 كما تم تصميم مركبة طيران بسيطة مزودة بجهاز تتبع بالأقمار الصناعية وأنظمة دعم وتصوير حتى يتم توثيق الحدث، وبعد وصولها لأعلى ارتفاع فتحت مظلة الدجاجة لتهبط على الأرض بسرعة 200 ميل في الساعة، وتصل بأمان.