شاهد: أكبر عرض جوي في تاريخ احتفالات اليوم الوطني السعودي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
شاهد: أكبر عرض جوي في تاريخ احتفالات اليوم الوطني السعودي
مقالات ذات صلة
امرأة تطوف بمفردها حول الكعبة الشريفة: لقطة نادرة وفريدة
شاهد بكاء مراسل سكاي نيوز عربية خلال حديثه عن الراحل الشيخ صباح الأحمد
مقلب أحمد حسن وزينب في طفلتهما يثير موجة من الغضب ويقودهما للحبس

نفذت الهيئة العامة للطيران المدني عصر اليوم الأربعاء أكبر عرض جوي في تاريخ احتفالات اليوم الوطني للمملكة.

وأظهرت مشاهد من العرض استعراض تشكيلات من مختلف الطائرات في سماء المملكة، احتفاء باليوم الوطني الـ90.

وشارك في العرض كل من وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، وزارة الإعلام، رئاسة الحرس الملكي، رئاسة أمن الدولة، هيئة الطيران المدني، القوات الجوية الملكية السعودية، وفريق الصقور السعودية، بمتابعة وتنسيق من الهيئة العامة للترفيه. إضافة إلى شركة خدمات الملاحة، شركة الطائرات المروحية، الخطوط الجوية العربية السعودية، طيران ناس.

احتفالات اليوم الوطني السعودي

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لاحتفال خاص بالعيد الوطني السعودي 90 حيث حلقت طائرة مروحية في سماء السعودية وهي تحمل أكبر علم سعودي للبلاد.

وبمجرد إقلاع الطائرة رفرف العلم السعودي في السماء في مشهد رُفع كجزء من الاحتفال بالعيد الوطني الذي يأتي تحت شعار همة حتى القمة، المشهد الرائع حقق رواج كبير على تويتر خلال الاحتفال بالعيد الوطني.

بلغت مساحة العلم السعودي 2000 متر مربع بارتفاع 33 متر وعرض 75 متر وكان تحليق العلم جزء من العرض الجوي الأضخم من الدرعية والذي أعدته السعودية ليكون الاحتفال الأكبر بجانب عرض جوي هائل.

مبادرة ننشد للوطن

أما على السوشيال الميديا فأطلقت الهيئة العامة للترفيه هاشتاغ ننشد للوطن حيث يشارك كل مواطن بالغناء للسعودية ونشر الفيديوهات عبر تويتر ليتم إنتاج فيديو متكامل يشارك فيه أكبر عدد من السعوديين أنفسهم.

وتحتفل المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني، في 23 من شهر سبتمبر وهذا العام يكون قد مر 90 عامًا على تأسيس المملكة.

وكان قد أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس موسم اليوم الوطني تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، الشعار الخاص باليوم الوطني ألـ 90 للمملكة والذي يأتي امتدادًا للتصميم الذي أُطلق في احتفال العام الماضي، والذي جاء تحت عنوان "همة حتى القمة".

وكشف آل شيخ استلهام شعار اليوم الوطني (همة حتى القمة) جاء من مقولة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "همة السعوديين مثل جبل طويق".