سيدة تطلب الطلاق من زوجها والسبب صديقاتها!

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
سيدة تطلب الطلاق من زوجها والسبب صديقاتها!
مقالات ذات صلة
لقطات منذ عام 1971: صور نادرة للإمارات في بداية التأسيس للدولة
النيابة السعودية تحدد ماهي عقوبة غسل الأموال
أغرب عملية جراحية في مصر: استخراج 3 كيلوغرام شعر من معدة مريض

 العديد من قضايا الطلاق المنتشرة حول العالم لأسباب مختلفة وغريبة في بعض الأوقات، فقد رفضت محكمة الأحوال الشخصية، في خورفكان، دعوى طلاق أقامتها أجنبية ضد زوجها خليجي، بزعم منعها من الخروج مع صديقاتها وضربها وإهانتها، وذلك لعجزها عن إثبات ادعائها، وعدم وجود ضرر واضح، تتعذر معه استمرارية الزواج.

ووفقاً لجريدة البيان، كانت الزوجة رفعت دعوى ابتدائية، مطالبة بتطليقها للضرر، وحضانة ابنها، وإلزام الزوج بمؤخر المهر، مشيرة إلى أن زوجها سيئ العشرة، واعتاد ضربها وتعنيفها وإهانتها وسبها وشتمها، دون مراعاة للاعتبارات الزوجية، خصوصاً حينما يكون تحت تأثير الكحوليات، مشيرةً إلى أنه يمنعها من الخروج مع صديقاتها دون سبب.

في المقابل، قال الزوج أن هناك فارق عمر بينه وبين زوجته، والإشكالية التي دعت زوجته إلى طلب الطلاق مطالبتها المستمرة بالخروج مع صديقاتها أو إحضارهن للمنزل، وحينما رفض تحقيق طلبها افتعلت مشكلة ورفعت دعوى طلاق، لافتاً إلى أن لديهما ولداً من أصحاب الهمم، ويحتاج للعيش في أسرة مستقرة وهادئة.

و أنكر الزوج أمام هيئة المحكمة شرب الكحوليات، مشيراً إلى أنه لم يقصر مع زوجته، واختار مسكناً مناسباً لها وابنهما، بالإضافة لدفع 3000 درهم شهرياً نفقة للابن بموجب دعوى قضائية سابقة.

أغرب قضية طلاق

وكان في وقت سابق، قد رفعت زوجة خليجية قضية خلع ضدّ زوجها بسبب حبه الشديد لها وتلبية طلباتها وتنظيفه المنزل وإعداد الطعام.
وبررت الزوجة طلبها الغريب، بأنها تشعر بالملل ولا تطيق شخصية زوجها الذي لا يتصف بالحزم، والخالية من القسوة والشدة، وأنها ترغب في يوم خصام واحد، حتى تشعر ببعض المنطقية في حب الرجل.

وقد عارض الزوج طلب زوجته في قضية الخلع، معتبراً نفسه رجلاً محباً، مطالباً القاضي بأن ينصح الزوجة لتعدل عن قرارها، لذلك قررت المحكمة تأجيل القضية لمنح الزوجة فرصة للتصالح.
النساء على اختلاف عقلياتهن وتفكيرهن، إلا أنهن يحملن دوماً حلماً لشريك يبحثن عنه، فبحسب دراسات علمية، المرأة بطبيعتها تميل إلى الرجل المضحي، الذي يبدي استعداداً دائماً لمد يد العون والاستغناء عن أمور قد تكون مهمة بالنسبة له نظير ودها والفوز بحبها.