سعودية تدخل غينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة مرسومة بالقهوة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أكتوبر 2020
سعودية تدخل غينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة مرسومة بالقهوة
مقالات ذات صلة
سيارة جديدة مباشرة من صالة العرض إلى التوكيل: اصطدم بالحائط
فيديو يحقق ملايين المشاهدات وينال إعجاب إيفانكا ترامب: ماذا جاء فيه؟
عملية حرجة لإزالة ورم لطفل على أنغام البيانو: لحظات تخطف الأنفاس

دخلت فنانة تشكيلية سعودية موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئة أكبر لوحة مرسومة بالقهوة، لتصبح أول امرأة سعودية تحقّق لقباً فردياً في الموسوعة.

وفي التفاصيل، تضمّنت لوحة عهود عبدالله المالكي المقيمة في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر، رسوماً لسبع شخصيات سعودية وإماراتية من بينهم الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود ومؤسس الإمارات الشيخ زايد آل نهيان.

غينيس للأرقام القياسية

وبحسب بيان لموسوعة الأرقام القياسية، استخدمت المالكي نحو 4.5 كلغ فقط من القهوة غير القابلة للاستهلاك، كما مزجت القهوة مع الماء للحصول على 4 أطياف مختلفة من اللون البني.

وحملت اللوحة اسم نسيج 1، وتمتد على مساحة 220 متراً مربعاً، وتتكون من سبع قطع قماشية قطنية متصلة ببعضها البعض.

القهوة

وقالت المالكي في تصريحاتها: "تحليت بالصبر بهدف الخروج بأفضل عمل فني ممكن، واستطعت الرسم بأربعة درجات مختلفة من اللون، كما استخدمت معدات رسم بأحجام مختلفة".

سعودية تدخل غينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة مرسومة بالقهوة

تضمنت اللوحة الفنية، صوراً لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

وقالت المالكي: "تطلبت اللوحة العمل لـ45 يوماً بلا انقطاع، وقد استعنت بشاهدين وتصوير متواصل للإيفاء بمتطلبات تحقيق هذا الرقم القياسي العالمى، هدفي الأسمى هو التذكير بالعلاقة الأخوية الضاربة في جذور التاريخ بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة".

 وعبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، قالت عهود على فيديو يكشف عملها الفريد: " واخيررررراً تحقق حلمي وامنيتي".