سانتا كلوز يجوب بلدة تايلاندية حاملاً هدايا على فيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
سانتا كلوز يجوب بلدة تايلاندية حاملاً هدايا على فيل
مقالات ذات صلة
فيديو مؤثر لقطة تسحب صغيرتها للحصول على الرعاية الطيبة
سنجاب يسرق طرداً من الشرفة: فيديو رائع
دهاء القرد مقابل ثقة النمر: شاهد من فاز

 أعطى سانتا كلوز مزلقة وحيوان الرنة استراحة وركب الأفيال في تايلاند خلال زيارة خاصة لعيد الميلاد تهدف إلى زيادة الوعي بخطر فيروس كورونا.

جلس العاملون ذوو اللحية البيضاء في القبعات المرنة وأزياء بابا نويل فوق الأفيال المزينة بأقنعة الزينة والجذع في مقاطعة أيوثايا الوسطى ووزعوا أقنعة واقية في سلال على أطفال المدارس وراكبي الدراجات النارية والسائقين المارة و قال الطالب الابتدائي لاكسابورن لوتبيرياكامول "أعتقد أنهم لطيفون للغاية إنهم مرحون وجميلون".

تقوم الأفيال بزيارات نهاية العام للمدارس في المنطقة منذ عقدين من الزمن  وعادة ما تقدم هدايا مثل الحلوى والألعاب باستخدام صناديقها ولكن هذا العام تشجع على التباعد الاجتماعي حيث بقيت خارج المدارس واستخدمت جذوعها لتقديم أقنعة الوجه في سلال بدلاً من ذلك.

قال إيثي بانكاولاماي الذي يدير حديقة أفيال محلية: "هذه الأفيال الأربعة تريد تمثيل بابا نويل التايلاندي لتشجيع الناس على ارتداء الأقنعة وغسل أيديهم واتباع التعليمات الحكومية".

وأوضح باتشارامون سوكفيرومسانتي البالغ من العمر 12 عامًا الذي خرج لتحية الأفيال عند البوابات: "أنا متحمس وحزين بعض الشيء لأن الأفيال لا تستطيع الذهاب إلى المدرسة".

تحث السلطات التايلاندية على مزيد من الحذر بعد تأكيد أسوأ تفشي له في عطلة نهاية الأسبوع، في مركز للمأكولات البحرية بالقرب من بانكوك ، حيث تم اكتشاف حالات منذ ذلك الحين في حوالي ربع مقاطعات البلاد.

فيروس كورونا

منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في أواخر شهر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس.

وحذرت الأشخاص من التهاون مع الفيروس ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

يذكر أنه إجمالي عدد الحالات حول العالم وصل إلى 78.4 مليون حالة وارتفعت حالات الشفاء إلى 44.2 مليون حالة والوفيات وصلت إلى 1,7مليون حالة وأعلنت منظمة الصحة العالمية لدخول العالم في الموجة الثانية من فيروس كورونا مع رفع إجراءات لكبح الفيروس ومازال فيروس كورونا المستجد يثير الرعب حول العالم، مع تزايد الحالات المصابة به ساعة وراء آخرى، وسقوط العديد من الضحايا يوماً بعد يوم.

الفيل

تعد الفيلة من الحيوانات آكلة الأعشاب والجذور والفاكهة ويستخدم الفيل خرطومه لتفكيك الطعام ووضعه في الفم ويستطيع الفيل البالغ تناول كميات كبيرة جدا من الطعام تصل إلى قرابة 136كغ في اليوم الواحد ويشرب عن طريق سحب مايقارب من 10 لترات مياه بواسطة خرطومه ثم دفع الماء باتجاه الفم.

شاهد أيضاً: أفضل صور تم التقاطها للحياة البرية خلال 2020

يذكر أن أكبر فيل على وجه الكرة الارضية كان فيلاً إفريقياً وصل وزنه إلى 10,886كغ وطوله إلى 3.96 متراً من قدميه إلى كتفه وفق حديقة حيوان سان ديغو ودماغ الفيلة ضخمة جداً، يصل وزنها إلى 5.4كغ تقريباً للذكور مكتملة النمو مقارنة بوزن دماغ الإنسان الذي يبلغ وزنه في المتوسط 1.8كغ تقريباً، ويتميز بالذاكرة القوية التي تعي جيداً الأشياء والأماكن لعدة سنوات ويستفيد بذاكرته في الوصول إلى موارد المياة في فترات الجفاف التي قد تمتد لسنوات في أفريقيا.