;

ريال مدريد يكذب أنشيلوتي ويؤكد مشاركته بكأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يونيو 2024
ريال مدريد يكذب أنشيلوتي ويؤكد مشاركته بكأس العالم للأندية

أكد نادي ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، اليوم الإثنين، مشاركته في كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة، والمقرر إقامته في صيف العام المقبل 2025.

ويأتي تأكيد "الملكي" بعد ساعات من تصريحات مدربه كارلو أنشيلوتي التي أشار فيها إلى رفض النادي المشاركة، بداعي أن الاتحاد الدولي (فيفا) قلل العائد المالي الذي سيحصل عليه حامل لقب "الشامبيونزليج" 15 مرة.

وفي بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت، أكد النادي الملكي على التزامه بالمشاركة في البطولة العالمية، معرباً عن فخره وحماسه لإلهام جماهيره العالمية بإنجاز جديد.

  • اقرأ أيضاً

هكذا أعلن ريال مدريد عن ضم مبابي حتى 2029 (فيديو)

وأضاف بطل الدوري الإسباني: "يعلن النادي أنه لم يكن هناك أي شك في أي وقت مضى بشأن مشاركتنا في كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة التي سينظمها الفيفا في موسم 2024-2025 المقبل. وبالتالي سيشارك نادينا كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية".

تصريحات أنشيلوتي

وأثار أنشيلوتي جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية بتصريحاته لصحيفة "إل جورنال" الإيطالية، حيث أشار إلى أن ريال مدريد قد يرفض المشاركة في كأس العالم للأندية بسبب تقليص الفيفا للعائد المالي المتوقع لبطل أوروبا.

وأوضح أنشيلوتي أن قيمة مباراة واحدة لريال مدريد تعادل 20 مليون يورو، وهو مبلغ يتجاوز ما عرضه الفيفا للمشاركة في البطولة بأكملها.

النظام الجديد لكأس العالم للأندية

ويذكر أن ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، يعد ضمن 12 فريقاً أوروبياً سيشاركون في مونديال الأندية بنظامه الجديد.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة المسابقة صيف العام المقبل 2025 بالولايات المتحدة الأميركية بمشاركة 32 فريقاً على أن تنظم كل أربع سنوات بمشاركة أبطال قارات العالم الست.

  • اقرأ أيضاً

"صفقة القرن".. متى يظهر مبابي لأول مرة بقميص ريال مدريد؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه