;

روبوت مصمم للتفاعل مع كبار السن والمعزولين بسبب فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: السبت، 19 يونيو 2021
روبوت مصمم للتفاعل مع كبار السن والمعزولين بسبب فيروس كورونا

أطلق فريق هونغ كونغ الذي يقف وراء الروبوت المشهور صوفيا نموذجًا أوليًا جديدًا Grace يستهدف سوق الرعاية الصحية ومصممًا للتفاعل مع كبار السن والمعزولين بسبب جائحة COVID-19.
ترتدي غريس زي الممرضة الأزرق وتتميز بملامح آسيوية وشعر بني بطول الياقة وكاميرا حرارية في صدرها لقياس درجة حرارتك وقياس استجابتك، تستخدم الذكاء الاصطناعي لتشخيص حالة المريض ويمكنها التحدث باللغة الإنجليزية والماندرين والكانتونية.

وقالت جريس، مسئولة  ورشة الروبوتات في هونغ كونغ، لوكالة رويترز وهي تقف بجانب "أختها صوفيا في شخصية المبدع هانسون يمكنني زيارة الناس وإضفاء البهجة على يومهم من خلال التحفيز الاجتماعي لكن يمكنني أيضًا إجراء علاج بالكلام وأخذ قراءات حيوية ومساعدة مقدمي الرعاية الصحية".
قال المؤسس ديفيد هانسون إن تشابه غريس مع أخصائي الرعاية الصحية والقدرة على التفاعل الاجتماعي يهدف إلى تخفيف عبء موظفي المستشفيات في الخطوط الأمامية الذين طغى عليهم خلال الوباء.

وتابع هانسون: "المظهر الشبيه بالبشر يسهل الثقة والمشاركة الطبيعية لأننا نتعامل مع تفاعلات الإنسان وجهًا لوجه" موضحًا كيف يمكن لـ Grace محاكاة حركة أكثر من 48 عضلة رئيسية في الوجه ولديها سلوك مريح مصمم من أجل تشبه إلى حد ما شخصيات الأنيمي وغالبًا ما تكون مزيجًا من الأنماط الآسيوية والغربية.
تعتزم Awakening Health إنتاج نسخة تجريبية من Grace بكميات كبيرة بحلول أغسطس كما قال ديفيد ليك ، الرئيس التنفيذي للمشروع المشترك بين Hanson Robotics و Singularity Studio وهناك خطط لنشرها بالكامل في العام المقبل في مواقع بما في ذلك هونغ كونغ، البر الرئيسي للصين واليابان وكوريا.
وأضاف هانسون أن تكلفة صنع الروبوتات، التي تشبه الآن أسعار السيارات الفاخرة، ستنخفض بمجرد أن تقوم الشركة بتصنيع عشرات أو مئات الآلاف من الوحدات.

يأتي إطلاق جريس في الوقت الذي جعل التأثير العالمي لفيروس كورونا الحاجة ملحة إلى الروبوتات البشرية حسبما قال كيم مين سون، أستاذ علم الاتصالات بجامعة هاواي عالقون في المنزل أثناء عمليات الإغلاق COVID-19، تأثر العديد من الأشخاص بحالتهم العقلية بأفكار سلبية. 

وقالت: "إذا تمكنوا من الحصول على المساعدة من خلال نشر هذه الروبوتات الاجتماعية في أماكن حميمة ، فمن المؤكد أنه سيكون لها تأثير إيجابي على المجتمع". 

فيروس كورونا

  • لا تنسى أساسيات النظافة الجيدة: نظف يديك جيدًا بشكل منتظم ودقيق بمطهر اليدين المعتمد على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون. هذا يقضي على الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد تكون على يديك.
  • تجنب لمس العينين والانف والفم: تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكن أن تلتقط الفيروسات. بمجرد التلوث ، يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك من هناك يمكن للفيروس أن يدخل جسمك ويصيبك.
  • قم بتغطية فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس: ثم تخلص من المناديل المستعملة فورًا في صندوق مغلق واغسل يديك. باتباع "النظافة التنفسية" الجيدة ، فإنك تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والإنفلونزا و COVID-19.
  • قم بتنظيف وتعقيم الأسطح بشكل متكرر: خاصة تلك التي يتم لمسها بانتظام ، مثل مقابض الأبواب والحنفيات وشاشات الهاتف.

ماذا تفعل إذا شعرت بتوعك:

  • الأعراض الأكثر شيوعًا لـ COVID-19 هي الحمى والسعال الجاف والتعب. تشمل الأعراض الأخرى الأقل شيوعًا والتي قد تصيب بعض المرضى فقدان حاسة التذوق أو الشم ، أو الأوجاع والآلام ، أو الصداع ، أو التهاب الحلق ، أو احتقان الأنف ، أو احمرار العين ، أو الإسهال ، أو الطفح الجلدي.
  • ابق في المنزل واعزل نفسك حتى لو كان لديك أعراض طفيفة مثل السعال والصداع والحمى الخفيفة ، حتى تتعافى. اتصل بمقدم الرعاية الصحية أو الخط الساخن للحصول على المشورة. اطلب من شخص ما إحضار الإمدادات لك. إذا كنت بحاجة إلى مغادرة منزلك أو وجود شخص بالقرب منك ، فارتدِ كمامة طبية لتجنب إصابة الآخرين.
  • إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس ، فاطلب العناية الطبية على الفور. اتصل عبر الهاتف أولاً ، إذا أمكنك واتبع إرشادات هيئة الصحة المحلية.
  • ابق على اطلاع بأحدث المعلومات من مصادر موثوقة ، مثل منظمة الصحة العالمية أو السلطات الصحية المحلية والوطنية. السلطات المحلية والوطنية ووحدات الصحة العامة هي الأفضل لتقديم المشورة بشأن ما يجب أن يفعله الناس في منطقتك لحماية أنفسهم.

أساسيات ارتداء القناع:

  • نظف يديك قبل وضع القناع وكذلك قبل وبعد خلعه وبعد أن تلمسه في أي وقت.
  • تأكد من أنها تغطي أنفك وفمك وذقنك.
  • عندما تخلع قناعًا ، احفظه في كيس بلاستيكي نظيف واغسله يوميًا إذا كان قناعًا من القماش، أو تخلص من الكمامة الطبية في سلة المهملات.
  • لا تستخدم الأقنعة مع الصمامات.

كيف تجعل بيئتك أكثر أمانًا

  • تجنب المساحات المغلقة أو المزدحمة أو التي تنطوي على اتصال وثيق.
  • تم الإبلاغ عن تفشي المرض في المطاعم وممارسات الكورال ودروس اللياقة البدنية والنوادي الليلية والمكاتب وأماكن العبادة حيث يتجمع الناس غالبًا في أماكن داخلية مزدحمة حيث يتحدثون بصوت عالٍ أو يصرخون أو يتنفسون بشدة أو يغنون.
  • تكون مخاطر الإصابة بـ COVID-19 أعلى في الأماكن المزدحمة وغير جيدة التهوية حيث يقضي المصابون فترات طويلة من الوقت معًا على مقربة شديدة.
  • هذه البيئات هي المكان الذي يبدو أن الفيروس ينتشر فيه عن طريق الرذاذ التنفسي أو الهباء الجوي بشكل أكثر كفاءة، لذا فإن اتخاذ الاحتياطات يكون أكثر أهمية.
  • قابل الناس في الخارج. تعتبر التجمعات الخارجية أكثر أمانًا من التجمعات الداخلية، خاصةً إذا كانت المساحات الداخلية صغيرة ولا يدخل الهواء الخارجي إليها.
  • تجنب الأماكن المزدحمة أو الأماكن المغلقة ولكن إذا لم تتمكن من ذلك ، فاتخذ الاحتياطات: افتح نافذة. زيادة كمية "التهوية الطبيعية" في الداخل.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه