;

كبار في السّن إلا أنّهم فريق جيّد في لعبة شوتر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر 2017
كبار في السّن إلا أنّهم فريق جيّد في لعبة شوتر

على الرغم من أن ألعاب الفيديو ككل ليست حقاً نشاطاً يقتصر على فئة عمرية معينة، إلا أن تلك التنافسية منها غالباً ما تستهوي من هم دون سن الثلاثين عاماً حيث يعتزل معظم محترفيها في ذلك العمر لبدء تراجع مهاراتهم. قد لا يكون الأمر كذلك بالنسبة لفريق Silver Snipers السويدي، والذي على الرغم من كبر سن أعضائه إلا أنهم مصممون على احتراف لعبة Counter-Strike: Global Offensive.

مقارنة بأعمار الفرق المختلفة في ساحة الرياضات الإلكترونية فإن Silver Snipers يكبرهم بثلاثة أضعاف على الأقل، وذلك لكون متوسط أعمار لاعبيه هو 71 عاماً أصغرهم في الثانية والستين وأكبرهم قد بلغ 81 سنة من العمر. على الرغم من أن لاعبي الفريق بعيدين كل البعد عن كونهم مميزين في اللعبة مقارنة بالشباب، إلا أن تصميم واصرار هؤلاء الأجداد يجعلنا نشعر بالسعادة. بالنسبة لفريق SS، تُعد هذه الهواية بالنسبة لهم مصدراً لتدريب الذهن إضافة لدفعة في الثقة بالنفس.

مع زمن لعب يتراوح ما بين 60 إلى 70 ساعة، تلقى اللاعبون تدريبهم من لاعب Ninjas in Pyjamas الاسطوري TommyPotti Ingermarsson الذي قاد فريقه للفوز في أوائل الألفية الجديدة مع إصدارات Counter-Strike الماضية قبل اعتزاله. النتيجة؟ حسناً، لم يأتي اسم “Silver” في اسم الفريق من عدم، فهؤلاء الأجداد يمتلكون تصنيف Silver في اللعبة إضافة لمعدل K/D يبلغ 0.55. نعم، ذلك ليس رائعاً تماماً مقارنة باللاعبين الاعتياديين، إلا أنها أرقام مذهلة بالنسبة لأشخاص في هذا العمر.

قد لا يكون هذا الفريق أهلاً للتنافس مع فرق الرياضات الإلكترونية الأخرى، إلا أنه قام بحضور حدث DreamHack Winter Open مؤخراً للتنافس مع الحضور كفقرة جانبية مسلية.هناك أمر واحد مؤكد من كل هذه القصة، ألا وهو بأن الروح التنافسية لا تعرف عمراً ولا وجود لوقت متأخر لعمل ما أنت شغوف به مهما طالت السنوات. ماهي حجتك الآن؟ ابدأ باللعب والتنافس حالاً في اللعبة التي تحب واستمر في التدريب!