رواد مطعم في لحظة غير متوقعة.. سقوط حصان فوق طاولات الطعام بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
رواد مطعم في لحظة غير متوقعة.. سقوط حصان فوق طاولات الطعام بالفيديو
مقالات ذات صلة
طاولات طعام في المطبخ
طاولة طعام تتوهج في الظلام
لحظة سقوط الأمطار على المسجد النبوي: فيديو سجل اللحظة

بعض المطاعم تقدم العروض الترفيهية للزبائن أثناء تناولهم للطعام، لكن رواد مطعم في كولومبيا كانوا على موعد مع لحظات مرعبة حيث سقط الحصان الذي يقدم لهم العرض الترفيهي فوق طاولاتهم كما أظهر مقطع فيديو مصور، مما تسبب في لحظة هلع وصراخ من رواد المطعم، حيث أصابهم الذعر وابتعدوا في محاولة لحماية أنفسهم من سقوط الحصان عليهم، مما كان من الممكن أن ينجم عنه إصابات خطيرة.

حصان يسقط على طاولات مطعم أثناء عرض ترفيهي

أصيبت العائلات التي كانت تستمتع بالطعام والعرض في مطعم Mi Margarita في مدينة بوغوتا في كولومبيا، بالذعر حيث فقد الحصان توازنه بعد تربيتة على ساقيه الخلفية، حيث انتشر الذعر والصراخ بين رواد المطعم بينما سقط الحصان وأخذ معه الفارس الذي على ظهره.

لم يصب أحد بأذى لكن لقطات الحادث أثارت مخاوف البعض، بشأن معاملة المطعم لخيوله وتساؤلات حول أخلاقيات استخدام الحيوانات للترفيه، حيث يُظهر الفيديو الأصلي، الذي نشره حساب باسم Nathalie Sánchez على تيك توك، أن الفارس يتحكم في البداية في الحصان أثناء وقوفه في منتصف منتصف المطعم، لكن بعد ثوان، يتعثر الحصان فجأة ويقف في جنون على رجليه الخلفيتين، ثم يفقد الحصان التوازن وينقلب إلى الخلف  حول طاولات العشاء وفي مفاجأة لزبائن المطعم، فيبدأ الحشد في الصراخ والهرب بعيدًا عن المنطقة حيث يسقط الحصان.

حصد الفيديو الأصلي آلاف المشاهدات وقد أثار عددًا من المخاوف بشأن صحة الحصان، حيث اتهمت بعض التعليقات المطعم بتعريض الحصان لمعاملة سيئة.

حيث علق شخص قائلاً: "أنت لا تعرف عدد ساعات التدريب الإجباري التي تتعرض لها هذه الحيوانات المسكينة، يجب عليهم حظر هذه الأنواع من العروض". وأضاف آخر تعليقه قائلاً: "انظر إلى حجم النتوءات التي يركلون بها الخيول، ثم يريدون ألا يتفاعل الحصان".

وأصدر المطعم بيانًا على مواقع التواصل الاجتماعي لطمأنة رواد المطعم بعدم إصابة أي شخص، كما تناول المنشور المخاوف من الإساءة إلى الحيوانات ووضح سلوك الحصان بالقول إنه صُدم بفلاش من الكاميرا وأن هذا ما سبب رد فعله المفاجئ.

وقال البيان: "بما أن آلاف الأشخاص الذين زارونا خلال هذه السنوات سيتمكنون من التأكيد، من أن معاملة حيواناتنا واحترامها كانت وستظل من الأشياء المهمة دائماً وأبداً".

كما استنكر المطعم أولئك الذين يحاولون الاستفادة من لقطات الفيديو، مضيفًا: "هناك أشخاص أرادوا الاستفادة من هذا الحادث لمطالبتنا بالمال مقابل عدم نشر هذه المادة السمعية والبصرية وأيضًا اكتساب نوع من الشهرة على حساب المطعم". [1]