رش الثلوج بالقهوة في بولندا: صور كشفت السر وراء ذلك

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 فبراير 2021
رش الثلوج بالقهوة في بولندا: صور كشفت السر وراء ذلك
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
رؤية 2030 في السعودية: 5 سنوات من تحقيق الحلم

 في واقعة غريبة، قررت سلطات المدينة الواقعة في جنوب بولندا بقايا البن المطحون المقدم في المقاهي المحلية بدلاً من الرمال أو الملح في المساحات الخضراء.

ووفقاً للديلي ميل البريطانية، فقد فاحت رائحة القهوة في متنزهات كراكوف المغطاة بالثلوج، إذ ترش سلطات المدينة الواقعة في جنوب بولندا بقايا البن المطحون المقدم.

 وذكرت إدارة الحدائق في كراكوف أن استخدام القهوة يشكل اختيار صديقاً للبيئة وأرخص ثمناً، قائلة  في بيانها الصحافي عبر فيس بوك، إن الفكرة أثارت حماسةً كبيرة بين السكان والكثير من المقاهي.

وأفادت الإدارة على موقعها الإلكتروني بأن استخدام القهوة على الأرض كان أيضا مناسباً للكلاب.

الثلوج

وقالت فرانس برس، أن أكثر من 50 مقهى محلياً يشارك في المبادرة من خلال تقديم بقايا البن من محالها.

و أبدت المدينة أملها في أن يساهم ذلك في تشجيع المزيد من السكان المحليين على شراء القهوة لمساعدة المقاهي في هذا الوقت العصيب الذي تمر به البلاد في ظل جائحة كورونا.

واستلهمت مدينة كراكوف هذه الفكرة من مبادرات مشابهة في مدينة لفيف الأوكرانية ومدن إسكندنافية، وقال مسؤولو الحدائق إنهم يستخدمون حالياً حوالي 75 إلى 80 طناً من الرمال أسبوعياً خلال فترات تساقط الثلوج.

فوائد القهوة

من المعروف أن للقهوة فوائد عديدة للصحة، خاصة في ظل الانتظام على تناولها، ومن فوائدها:

تخفض القهوة فرص الإصابة بالسكري: تعمل القهوة على تخفيض السكري النوع الثاني، وذلك لأنها تمتلك العديد من المواد الطبيعية والخصائص الكيميائية النباتية، حيث أن الأشخاص الذين يشربون القهوة يومياً تقل فرص إصابتهم بهذا المرض.

تحارب القهوة الجذور الحرة: حيث أن القهوة من المواد التي تعتبر طبيعية بنسبة مئة بالمئة، وتحتوي القهوة على ألف مركب طبيعي، كما أنها تحتوي على مستخلصات طبيعية تحارب الجذور الحرة بشكل قوي وسريع.

تعتبر القهوة مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة: وذلك بحسب ما أثبتته الدراسات العلمية أن القهوة تمتلك مزايا عديدة ومنها مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات والجذور الحرة وبعض أنواع السرطانات، وتساعد القهوة على حماية خلايا الجسم من التأكسد.

تزيد القهوة من معدل الإدراك: وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين الطبيعي الغير مصنع والذي يعتبر بدوره من المنبهات الطبيعية التي تعمل على زيادة  معدل الإدراك في الدماغ والجهاز العصبي.

تعمل القهوة على تحسين الذاكرة: تحتوي القهوة على العديد من المركبات الطبيعية التي تعمل على تحسين الذاكرة وقد تحمي الشخص من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.