رسالة من سعودي لمعلمه: طالب تخرج على يدك دفع لك الحساب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مارس 2021
رسالة من سعودي لمعلمه: طالب تخرج على يدك دفع لك الحساب
مقالات ذات صلة
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
أغرب هدية لعيد الأم: شركة تحرج الموظفين وترسل الرواتب لأمهاتهم
صور تم التقاطها في الوقت والمكان المناسب : ستجعلك تقف أمامها كثيراً

نشر السعودي يوسف النملة، الحائز على شهادة الماجستير والدكتوراه في إدارة الموارد البشرية، صورة عبر موقع التدوين تويتر، وُصفت باللفتة الإنسانية الجميلة التي تحدث له في حياته.

في التفاصيل كان المعلم النملة ذهب لأحد المقاهي لشراء كوب من القهوة، وحين ذهب لدفع الحساب، وجد ورق كٌتب عليها أن الحساب تم دفعه من قبل أحد طلابه.

وقال النملة عبر حسابه في تويتر: "حين أردت دفع الحساب في أحد محلات القهوة وجدت هذه الرسالة من إنسان نبيل كريم شرفت بتدريسه".

رسالة من سعودي لمعلمه: طالب تخرج على يدك دفع لك الحساب

طالب سعودي

وكتب الطالب في رسالته على المناديل الورقية: "تم دفع الحساب من طالب تخرج على يدك، واستمع لكل نصيحة، والحين أنا مدير فرع والحمد لله".

وكشف النملة عن سعادته البالغة بهذه اللفتة البسيطة والكريمة، وقال في رسالته للجميع: "لكل معلم، طلابك هم استثمارك".

رسالة من سعودي لمعلمه: طالب تخرج على يدك دفع لك الحساب

التعليم في السعودية

هذه ليست أول واقعة تحدث يقدم فيها الطلاب على تكريم وتقدير أساتذتهم، في وقت سابق أهدى طالب في الصف الثالث الإبتدائي بالسعودية معلمه هدية مميزة لا تقدر بثمن.
وكشف الطالب سعيد بن خالد الغامدي  أن هديته لأستاذه عبدالله القرني، كانت بطاقة توثق تبرعه عن معلمه لبناء جامع في دولة أندونيسيا كصدقة جارية، مطرزة بباقة ورد عطرت المكان.

وفي تفاصيل القصة وبينما كان الأستاذ عبدالله القرني المعلم بالمدرسة النموذجية الثالثة الابتدائية الرائدة بجدة يقوم بتوزيع إشعارات النجاح وشهادات التفوق لطلابه بمناسبة نهاية العام الدراسي، تقدم إليه الطالب سعيد ليستلم شهادته مقدمًا الهدية الغالية لمعلمه.

المواقف الإنسانبية بين الطلاب والمعلمين متعددة، فقد تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو يعرض تصرف في غاية الإنسانية قام بها معلم سعودي تجاه أحد الطلاب أثناء أدائه للامتحان.

على هذا النحو رصدت هذا التصرف إحدى كاميرات المراقبة التي أظهر قيام المعلم بإعطاء معطفه لأحد الطالب بعدما شعر أنه ينتفض بسبب شعوره بالبرد أثناء الاختبار، حيث حاز هذا التصرف الإنساني على إعجاب الكثير من المواطنين السعوديين.

مواقف إنسانية

وقد أثيرت ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق،  بعد أن تداول النشطاء صورة من ورقة أسئلة اختبار الرياضيات الذي وضعه معلم بإحدى المدارس المتوسطة.

فالمعلم مشاري الحربي قد أعلن أنه لن يعطي علامة رسوب لأي تلميذ بمناسبة عقد قرانه، حيث كتب في نهاية ورقة الامتحانات: "ملاحظة: بمناسبة عقد قراني لن يرسب أحد. جميع الطلاب ناجحين".