ذيل القرد أحد صيحات اللحية عند الرجال: هل سيمكنك تطبيقها؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يناير 2021
ذيل القرد أحد صيحات اللحية عند الرجال: هل سيمكنك تطبيقها؟
مقالات ذات صلة
طفلة تطير في الهواء بالبالونات: فيديو مضحك
أول سيدة في جدة تحصل على لقاح كورونا: لحظة مؤثرة
سعودية تقود سيارة إسعاف لإنقاذ سيدة حامل: فيديو وثق اللحظة

تعتبر اللحية من أفضل الأمور التي يحرص الرجال على الإهتمام بها، ومواكبة أحدث الصيحات فيها، حتى وإن كانت غريبة وغير مألوفة للجميع.

مع بداية هذا العام 2021، انتشر حول العالم أحدث صيحات الليحة وهي لحية ذيل القرد، الذي اعتمدها الكثير من الرجال وقاموا بمشاركة صورهم المختلفة عبر السوشيال ميديا الخاصة بهم.

الصور تكشف عن شكل اللحية الذي يأتي على شكل طويلة وتنتهى بشكل مفتوح نشبه تماماً شكل ذيل القرد المعروف لدى الجميع.

نصائح للرجال للعناية بالبشرة قبل الحلاقة

من الطبيعي أن تصاب بالحكة أو الحساسية بعد الحلاقة، ربما ينتج عنها أيضاً جفاف الجلد وتشققه نتيجة للحلاقة السيئة، لذا قم عزيزي القارئ باتباع هذه الإجراءات بالتفصيل قبل البدء بالحلاقة:

رطب بشرتك في حمام ساخن قبل أن تبدأ بالحلاقة لتتجنب إصابتها بالتحسس بعد الحلاقة، ذلك من خلال البخار والترطيب أثناء الاستحمام اللذين يساعدان على تليين الشعر وجعله يتحرك بخفة في جميع الاتجاهات طبعاً من دون أن تجففه ليبقى ليناً سهلاً أثناء الحلاقة، إن كنت على عجل وليس لديك الوقت للدخول إلى الحمام بإمكانك أن تضع منشفة مبللة بمياه دافئة على بشرتك لمدة 5 دقائق لترطيبها.

قم بتقشير بشرتك باستمرار باستخدام أحد كريمات التقشير، ويعتبر تجاهل هذه الخطوة من أكثر الأمور التي يلام عليها الرجال حيث يجب أن يقوموا بها قبل وبعد الحلاقة، فعندما تقشر بشرتك باستمرار قبل الحلاقة يصبح شعر لحيتك ووجهك محاذيان لبعضهما فتحصل على حلاقة موحدة وتزيل الجلد الميت، أما تقشير ما بعد الحلاقة يفتح مسامات بشرتك ويمنع نمو الشعر القاسي الذي يسبب عرقلة الحلاقة التالية.

استخدم مواد لزجة، مثل كريمات أو جل معينلترطيب وتسهيل انزلاق الشفرة على بشرتك، احرص على أن تكون معاجين ومرطبات الحلاقة مصنوعة خصيصاً من أجل الحساسية لتحصل على حلاقة أفضل.

بعد أن تتأكد من أن بشرتك مرطبة ونظيفة، افرك ارغِ معجون حلاقة مناسب ووزعه جيداً على وجهك وفق طبقة سميكة بإمكانك استخدام جل خاص للحلاقة، ثم اتركه على بشرتك من 2-3 دقائق حتى يصبح الشعر ليناً.

احلق باتجاه نمو الشعر وحرك شفرة الحلاقة نحو الأسفل وبحذر، فالضغط على شفرة الحلاقة وتحريكها عكس اتجاه نمو الشعر يسبب تهيج البشرة وحساسيتها وربما تجرحها دون قصد.

اجعل ضربات ماكينة الحلاقة على وجهك خفيفة، واسحبها لمسافة قصيرة لتخفف الضغط الذي يسبب الحساسية على بشرتك ولتتحكم باستعمال الشفرة، حيث تجنب أن تكون الضربات بالشفرة طويلة لأنك ستشعر حينها وكأن الشفرة بطيئة الأداء فتضغطها على بشرتك أكثر.