دبي تفتتح أطول أرجوحة ملاهي في العالم: طولها نفس ارتفاع الهرم الأكبر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 فبراير 2021
دبي تفتتح أطول أرجوحة ملاهي في العالم: طولها نفس ارتفاع الهرم الأكبر
مقالات ذات صلة
سيدة تحتفل بطلاقها بأغرب طريقة: فيديو وثق ما فعلته مع زوجها السابق
شعر بألم في معدته: فاستخرج الأطباء أمر صادم كان بداخله منذ 50 عاماً
سيدة تسافر 30 مرة بالطائرة دون الحصول على تذكرة: ما قصتها الغريبة؟

 افتتحت مدينة دبي، في الإمارات العربية، أطول أرجوحة ملاهي حول العالم بمنتزه بوليوود باركس دبي، وسط حالة إعجاب عربية وعالمية.

تقع الأرجوحة أورلاندو ستار فلاير على ارتفاع 460 قدماً، أي 140 متراً، وهو نفس ارتفاع الهرم الأكبر خوفو في الجيزة، بجمهورية مصر العربية وتتفوق هذه الأرجوحة على الرقم القياسي السابق بمقدار 10 أقدام فقط.

ووفقاً لصحيفة البيان الإماراتية، فقد كُشف عن بوليوود سكاي فلاير الأسبوع الماضي في منتزه بوليوود باركس دبي، مسجلة رقماً قياسياً عالمياً لأطول أرجوحة ملاهي.

دبي تفتتح أطول أرجوحة ملاهي في العالم: طولها نفس ارتفاع الهرم الأكبر

وقال ميلتون دي سوزا، المدير العام للمدينة الترفيهية الشهيرة، في بيانه الصحافي: "تتكون أرجوحة بوليوود سكاي فلايرمن 421 طناً من الفولاذ، واستغرقت عملية بنائها 600 يوم، و120 يوماً آخراً لنصبها".

أطول أرجوحة في العالم

أعيد افتتاح الأرجوحة في 21 يناير بتسع مغامرات جديدة، بعد حالة من الإغلاق بسبب جائحة كورونا الذي فرضت حالة من الإغلاق العام الذي شهدتها البلاد.

وتشمل مناطق الجذب الجديدة الأخرى في المنتزه، والتي تحمل طابعاً بوليوودياً، دولاب هواء بارتفاع 180 قدماً، أي 55 متراً، وأفعوانية مستوحاة من سيارات الأجرة في مومباي، وبرج سقوط حر، ما يجعل الثقافة الهندية نابضة بالحياة.

قال ديسوزا لشبكة CNN: "قمنا باستغلال الوقت لإنشاء وبناء منطقة جديدة تماماً في الحديقة، نسميها منطقة ميلا، والتي تضم غالبية الألعاب التسع الجديدة في بوليوود باركس دبي".

ويأمل ديسوزا أن يشجع هذا التجديد مزيداً من الضيوف لزيارة المنتزه مستقبلاً، حيث تصبح دبي أكثر شهرة كوجهة سياحية.

 وتم الكشف إنه في وقت لاحق من هذا العام، تخطط الحديقة لفتح بومباي إكسبريس، وهي الأفعوانية الخشبية الأولى والوحيدة في المنطقة.

الهرم الأكبر

يعود بناء الهرم الأكبر إلى نحو سنة 2560 قبل الميلاد حيث شيد كمقبرة لفرعون الأسرة الرابعة خوفو واستمر بناؤه لفترة 20 عامًا. يعد بناء الهرم الأكبر نقلة حضارية كبرى في تاريخ مصر القديم.

الهرم الأكبر هو كتلة تصل إلى 6 ملايين طن، تغطي مساحة 13 فدانا، أو 52 ألف متر مربع، طوله وعرضه نحو 750 قدم في كل اتجاه، ارتفاعه أكثر من 480 قدم أي 146 مترا، استخدم في بناءه نحو 2.5 مليون صخرة.